الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اختبار عربى جديد للأهلى

اختبار عربى جديد للأهلى
اختبار عربى جديد للأهلى




يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، تحديا جديدا عندما يواجه الوصل الإماراتى التى تقام على استاد برج العرب، فى ذهاب دور الـ16 بكأس زايد للأندية أبطال العرب، وتضم قائمة الأهلى «شريف إكرامى وعلى لطفى ومحمد الشناوي، وأحمد فتحى وأحمد علاء وساليف كوليبالى وسعد سمير، وأيمن أشرف وصبرى رحيل ومحمد هاني، وكريم نيدفيد، وهشام محمد وحسام عاشور وعمرو السولية، وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد حمودى ووليد سليمان وميدو جابر وصلاح محسن، ومروان محسن ووليد أزارو». وقال باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق إن مباراة الوصل الإماراتى تحظى بأهمية كبيرة من الجهاز الفني، وأنه شاهد مباريات للفريق الإماراتى قبل المواجهة التى تجمع الفريقين مساء اليوم. وقال كارتيرون إن مباراة الوصل مثل أى مباراة أخرى يخوضها الفريق باحثا عن الفوز وتحقيق النتيجة التى تسعد الجماهير العاشقة للفريق والتى دائما ما تريد أن يكون الأهلى هو الفائز فى أى مواجهة. وشدد المدير الفنى على احترامه الشديد لفريق الوصل، وأن بطولة كأس زايد لها حسابات خاصة لأى فريق وصل إلى دور الـ16، وتعد بطولة منفصلة يسعى كل فريق إلى تحقيق أفضل نتيجة والحفاظ على وجوده والمنافسة بقوة، وأن ترتيب الفريق فى الدورى الإماراتى لن يكون له أى تأثير على مواجهة الفريقين. وأشار المدرب الفرنسى إلى أن فريق الوصل يضم مجموعة مميزة من اللاعبين، ولكن فى نفس الوقت الأهلى يرغب فى مواصلة مشواره بقوة فى البطولة، وذلك من خلال تحقيق أفضل نتيجة ممكنة فى مباراة الذهاب التى تقام ببرج العرب.
وأوضح كارتيرون أن مباراة الوصل فى بطولة رسمية تعد فرصة جيدة للأهلى لتجهيز اللاعبين قبل مواجهة الترجى التى تقام يوم 2 نوفمبر المقبل فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا، وأن الاختيارات الفنية لن يفصح عنها، ولكن يفضل أن يراها الجميع وقت المباراة. وقال كارتبرون، إن ثقته بلا حدود فى جميع الحراس، سواء محمد الشناوى أو شريف إكرامى أو على لطفي، وأنه سعيد بوجود هؤلاء الحراس أصحاب الخبرات الكبيرة والمستوى المميز مع الفريق. وقال كارتيرون إن الشناوى هو حارس المنتخب الأول، وأنه قدم مع الفريق مباريات قوية، وأن الأخطاء واردة بشكل عام فى كرة القدم، ليس للحراس فقط ولكن فى أى مركز داخل الملعب.
وأكد كارتيرون ثقته فى الشناوي، وأنه يرى أن بعض الانتقادات التى توجه له فى غير محلها فى الكثير من الأحيان، وأنه يعلم تماما أن الحارس يقاتل مع الفريق من أجل حصد البطولات، ويبذل أقصى جهد خلال المباريات؛ من أجل الحفاظ على نظافة شباكه والمساهمة فى انتصارات الأهلي
وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة إن الفريق سيعود للقاهرة بعد انتهاء مباراة الوصل الإماراتي، على أن يبدأ الاستعداد لمباراة الترجى التونسى فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا التى تقام يوم 2 نوفمبر المقبل.
وأكد يوسف على احترام الأهلى لفريق الوصل كمنافس فى البطولة قبل مواجهة الفريقين التى تقام غدا، وأن الفريق يرغب فى تحقيق أفضل نتيجة فى مباراة الذهاب قبل إغلاق ملف البطولة العربية والتركيز فى دورى أبطال إفريقيا. وقال المدرب العام بالأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة، أن الجهاز حرص على مشاهدة مباريات فريق الوصل للوقوف على نقاط والضعف، قبل مواجهة الفريقين.