الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

طعون وانسحابات تعكر صفو انتخابات الهيئة العليا لـ«بيت الأمة»

طعون وانسحابات تعكر صفو انتخابات الهيئة العليا لـ«بيت الأمة»
طعون وانسحابات تعكر صفو انتخابات الهيئة العليا لـ«بيت الأمة»




عقد حزب الوفد مؤتمرا عقب غلق لجنة تلقى الطعون والتظلمات لشرح ما جرى داخل اللجنة، فيما أكد أن هناك طعناً فى بعض المرشحين إضافة إلى انسحاب اثنين منهم.
 وحذر حزب الوفد فى بيان له امس من اى تشكيك فى اجراءات انتخابات الهيئة العليا.. وقال الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى باسم الحزب إن ما تردد بأن اجراءات الانتخابات يشوبها العوار لعدم اشتمال الدعوة للانتخابات على انتخاب 5 أعضاء شباب كما تنص المادة 22 من لائحة الحزب يمثل « قول إفك» حيث تنص المادة 48 من لائحة الحزب على انتخاب 5 من الشباب لمرة واحدة فقط فى الهيئة الماضية، وبالتالى لا يجوز اعادة الأمر.
وجاء ذلك بعد إغلاق باب الترشح للهيئة العليا لحزب الوفد الخميس الماضي، وحيث قرر المستشار بهاء أبوشقة، رئيس  الحزب، تشكيل لجنة للطعون والتظلمات والبت فيها واعلان كشوف «الهيئة العليا» التى استوفت شروط الترشح اليوم الاحد.
وكلف أبوشقة، اللجنة بأن تباشر عملها بتلقى الطعون والتظلمات خلال اليومين الجمعة والسبت الماضيين، برئاسة الاستاذ أحمد عودة، وعضوية كل من المستشار محمد السحيمى والاستاذ محمد أبوالعينين.
فيما أغلقت لجنة الطعون والتظلمات والبت خلال يومها، والذى بلغ عددهم 124 عضوا «للهيئة العليا» و21 «للسكرتارية الوفدية»
من جانبه قال المستشار محمد الحسيمي، عضو اللجنة، إن اللجنة فتحت أبوابها أمس الاول فى تمام الساعة التاسعة صباحاً لتلقى الطعون والتظلمات، وأكد محمد أبو العينين، عضو لجنة الطعن والتظلم، أن اللجنة أغلقت أبوابها فى تمام الساعة الخامسة من مساء أمس، لافتا الى أنه جرت عملية الترشح فى جو يسوده الديمقراطية، وفقا لما تنص عليه اللائحة الداخلية للحزب، إضافة الى حرص الأعضاء على ترتيب أوضاع الحزب للعمل معا تحت الإدارة الحكيمة للنهوض بالحزب.