الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

ربنا يستر

ربنا يستر
ربنا يستر




أبدى الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، عدم رضاه عن أداء الفريق فى مباراة الوصل الإماراتى وأضاف أن الفريق قدّم أداءً جيدًا فى الشوط الأول، ونجح فى إحراز هدف، ولكن الثقة الزائدة تسربت إلى اللاعبين الذين أهدروا العديد من الفرص التى كانت كافية لنجاحنا فى حسم المباراة  لصالحنا، وهو الأمر الذى منح المنافس فرصة التسجيل والتعادل ثم تسجيل هدف التقدم، ما دفعنا للدخول فى منطقة صعبة من المباراة حتى نجحنا فى التعادل فى الدقيقة الأخيرة، وبالطبع، هى نتيجة غير مُرْضية بالنسبة لنا، لكن التأهل لدور الثمانية فى كأس زايد ما يزال قائمًا وبقوة فى لقاء العودة بالإمارات، الشهر المقبل.
وأشار كارتيرون إلى أن حكم المباراة لم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للفريق فى الشوط الثاني، وكلها أمور قادت فى النهاية إلى خروج اللقاء بهذه النتيجة.
وأضاف أن الدفع بعدد من اللاعبين الأساسيين فى المباراة يأتى لقناعته بصعوبة إبعاد اللاعبين الأساسيين عن «فورمة» المباريات، مؤكدًا أنه يمتلك من الخبرات الفنية ما يمنحه القدرة على اختيار التشكيل الأمثل.
وأوضح أن اللاعبين كانوا مشغولين ذهنيًا بمباراة النهائى أمام الترجى التونسىي، الجمعة المقبل، فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا، مؤكدًا أنه أمر طبيعى، خاصة أن هذه المباراة تبقى الحدث الأهم بالنسبة لنا ولجماهير الأهلى.
وتابع: «شريف إكرامى حارس كبير، وليس مسئولا عن الهدفين.. الأخطاء لم تكن فردية، وفى النهاية هى أخطاء جماعية يحاسب عليها الفريق بشكل عام».
وذكر أن لاعبى الأهلى لديهم من الخبرات ما يؤهلهم للتعامل مع ظروف مباراة الترجى بعد التعادل، خاصة أن تركيزهم فى الأساسى فى المباراة النهائية.
وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة إن الفريق طوى صفحة مباراة الوصل الإماراتى بالبطولة العربية.
وأشار إلى أن الجهاز الفنى حاول الفصل بين التفكير فى البطولة، ومباراة نهائى دورى أبطال إفريقيا أمام الترجى التونسى، وأن الفريق كان بمقدوره تقديم أداء أفضل أمام الوصل، وهناك مباراة عودة فى الإمارات سيستعد لها الفريق جيدًا فى الوقت المناسب.
وأضاف أن الجهاز الفنى سيعمل على علاج الأخطاء التى ظهرت خلال مباراة الوصل، بعد إراحة بعض العناصر؛ استعدادًا للقاء الترجي، خاصة أنه منافس قوى، وفى ظل التركيز الكبير من أجل تحقيق الفوز فى مباراة الذهاب، يوم الجمعة المقبل.
وشدد يوسف على أن الفريق يكنّ كل الاحترام والتقدير للترجى كمنافس قوى وفريق صاحب خبرات ويملك عناصر طيبة، وأن الجهاز الفنى يرفض تمامًا نغمة أن الفريق يملك أفضلية بسبب نتائج المواجهات السابقة، مشيرًا إلى أن النهائى من 180 دقيقة تحتاج إلى التركيز والعطاء حتى آخر ثانية، وخاصة فى لقاء الإياب الذى يقام بـتونس، مشيرًا إلى أن مسألة الحظ لا وجود لها فى كرة القدم وأن التجارب تؤكد ضرورة التعامل مع الأمور بواقعية شديدة بعيدًا عن أى معطيات قد يكون لها آثار سلبية على الفريق.