الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إشادة برلمانية ألمانية بجهود الرئيس لتصحيح المفاهيم الدينية

إشادة برلمانية ألمانية بجهود الرئيس لتصحيح المفاهيم الدينية
إشادة برلمانية ألمانية بجهود الرئيس لتصحيح المفاهيم الدينية




أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس زيارة إلى المقر التاريخى للبرلمان الألمانى، حيث كان فى استقباله فولفجانج شويبله رئيس البرلمان الألمانى.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأنه خلال اللقاء الذى عقده الرئيس مع رئيس البرلمان الألمانى، أكد شويبله ترحيبه بزيارة الرئيس إلى ألمانيا، منوهًا بالعلاقات المتميزة التى تربط الشعبين المصرى والألمانى، كما أوضح حرص بلاده على دعم مصر فى جهودها لتحقيق التنمية الشاملة وترسيخ الديمقراطية، منوهًا إلى استعداد ألمانيا وحرصها على تعزيز الشراكة بين البلدين فى مختلف المجالات، لاسيما على الصعيد البرلمانى.
وقد أكد  الرئيس تميز العلاقات بين البلدين على مختلف الأصعدة، مشيرًا إلى الاهتمام الذى توليه مصر بتفعيل التعاون بين برلمانى البلدين، من خلال تعزيز دور جمعيتى الصداقة البرلمانية فى البوندستاج وفى مجلس النواب، بما يسهم فى تعزيز التواصل بين الشعبين وتطوير العلاقات الثنائية.
كما أشار الرئيس إلى الزيارات المتبادلة على مختلف المستويات فى البلدين، والتى كان آخرها زيارة  الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب للبرلمان الألمانى فى شهر يونيو الماضى والتى ساهمت فى تعزيز العلاقات بين الجانبين.
وأضاف السفير بسام راضى أن اللقاء تناول استعراض آخر التطورات على صعيد استعادة الاستقرار وتحقيق التنمية الشاملة فى مصر، فضلاً عن تطور الأوضاع فى منطقة الشرق الأوسط، والرؤية المصرية الشاملة بشأن مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، حيث أوضح الرئيس الجهود التى تبذلها مصر على مختلف الأصعدة للتعامل مع هاتين الظاهرتين بما يسهم فى اعادة الاستقرار للمنطقة وكافة دول العالم، كما أعرب  الرئيس عن تقديره لمواقف «شويبله» الداعمة للتعايش بين الأديان، ولا سيما مبادرته للحوار بين الأديان التى أطلقها فى عام 2006.
وقد أعرب رئيس البرلمان الألمانى عن دعمه لجهود  الرئيس فى هذا الصدد ومبادرة الرئيس فى مطلع عام ٢٠١٥ لتصحيح المفاهيم الدينية، مؤكدًا أهمية وقوف المجتمع الدولى صفًا واحدًا للقضاء على الفكر المطرف وكذا الإرهاب.