السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نحن نستطيع».. مبادرة «التوءم المخترع» لدمج ذوى القدرات الخاصة

«نحن نستطيع».. مبادرة «التوءم المخترع» لدمج ذوى القدرات الخاصة
«نحن نستطيع».. مبادرة «التوءم المخترع» لدمج ذوى القدرات الخاصة




  استقبل اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، التوءم محمد وحسام سيد مصطفى من ذوى الاحتياجات الخاصة الملقبين بـ«التوءم المخترع» من أبناء مركز بنى مزار، حيث استمع المحافظ إلى فكرة التوءم والتى تدور حول إقامة مبادرة بعنوان «نحن نستطيع» والتى تهدف إلى دعم التعاون بين الشباب ومتحدى الإعاقة بما يرفع الروح المعنوية لديهم ويكسبهم مزيدا من الثقة فى أنفسهم من خلال دمجهم داخل المجتمع .
 أكد المحافظ أن القيادة السياسية أعلنت أن عام 2018 هو عام ذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تولى اهتماما كبيرا بهم لدمجهم داخل المجتمع، وتبذل جهودا فى تيسير أمورهم الحياتية ودعم مواهبهم، لأنهم جزء لا يتجزأ من النسيج المجتمعي.
وأضاف أن المحافظة لا تدخر جهدًا فى توفير جميع السبل الحياتية والرعاية لهم، مؤكدا أهمية دور التأهيل للمعاقين ودمجهم وتمكينهم بما يحقق صالح المجتمع، وتذليل الصعوبات التى تعترض أعمالهم كونهم فئة مهمة تتمتع بإمكانات وقدرات تؤهلهم ليصبحوا قوة إنتاجية لا يستهان بها فى المجتمع.
 قدم قاسم الشكر للجمعيات الأهلية والمؤسسات التى ترعى ذوى الاحتياجات الخاصة، مطالباً ببذل المزيد من الجهد وعدم اليأس حتى يصبح ذوى الاحتياجات الخاصة أصحاب مهارات وأكثر مشاركة فى المجتمع.
 يذكر أن التوءم تخرجا فى  كلية الآداب قسم الإعلام بجامعة المنيا، وقد حصلا على المركز الثانى على مستوى المحافظة 2012 فى مصادر العلوم والهندسة والمركز الأول على مستوى المحافظة 2013 من المركز الاستكشافى لرعاية الموهوبين والمركز الثانى بمسابقة البحث العلمى بجامعة المنيا عام 2014، كما تم ترشيحهم كأفضل شخصيات لعام 2015 من منظمة حقوق الإنسان فرع القاهرة .