الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس القومى للسينما: مشاركة 17 فيلمًا فقط من أصل 42

رئيس القومى للسينما: مشاركة 17 فيلمًا فقط من أصل 42
رئيس القومى للسينما: مشاركة 17 فيلمًا فقط من أصل 42




 لا تزال المشكلة التى يعانى منها المهرجان القومى للسينما متواجدة دون وجود حل لها، فحسب تصريحات المخرج سمير سيف قال إنه لا يجد حلًا للمشكلة التى تواجه المهرجان بشكل سنوى وهى عدم اهتمام المنتجين وصناع الأفلام بإرسال أعمالهم للمشاركة بالمهرجان.
 مؤكدًا أنه منذ عدة أشهر يحاول أن يتواصل مع صناع الأعمال المصرية للتحايل عليها لإقناعهم بالمشاركة بمسابقة المهرجان الرسمية للأفلام الدولية.
وأضاف سمير قائلًا:» تمكنا من مشاركة 17 فيلمًا فقط من أصل 42.. وقمنا بمحاولة التواصل مع شركات الإنتاج وبعضهم وعدنا بإرسال النسخ وتملص، فهم لا يدركون قيمة المهرجان كالمسابقة الرسمية الدولية الوحيدة التى تخص أهل السينما المصرية فقط، وأنا أتعجب كثيرًا من مشاركتهم واهتمامهم بباقى المهرجانات المحلية الخاصة التى تقام مثل جمعية الفيلم والمهرجان الكاثوليكي، على حساب المهرجان الرسمي.
 وعن جديد الدورة الـ22 قال سيف إنه سيتم إقامة عروض المهرجان فى أكثر من 8 محافظات مصرية ومنها القاهرة والإسكندرية ودمنهور وطنطا والأقصر والإسماعيلية وغيرها.
بالإضافة إلى عودة عروض الأفلام الروائية الطويلة نظرًا لرغبة الجمهور فى العودة لها مجددًا بجانب الأفلام التسجيلية والقصيرة، ومن الأفلام التى ستتم عرضها للمشاركة بالمهرجان فوتوكوبى لتامر عشرى والكنز للمخرج شريف عرفة وهروب اضطرارى للمخرج أحمد خالد موسى، ويابانى أصلى لمحمود كريم، والشيخ جاكسون لعمرو سلامة، وغيرها.
كما أعلن سيف عن مفاجأة حول موعد انطلاق المهرجان القومى حيث إنه ستتم إعادته مرة أخرى بشهر إبريل المقبل على أن يتم تثبيت موعده فيما بعد بدءًا من الدورة المقبلة.
وقد بدأت فعاليات المهرجان بدون حفل افتتاح منذ يوم الاثنين الماضي، بينما ستتم إقامة حفل الختام يوم 4 نوفمبر الجارى حيث سيتم تكريم كل من النجم حسين فهمى والنجمة نادية الجندى بالإضافة إلى محمود عبد السميع وسيد سعيد وعنايات السايس.
وعن اختياره لشعار المهرجان «سينما لا تنسى» قال سيف إنه استمده من جملة للنجم العالمى جيمز ستيوارد وهى أن السينما تعتبر مرجعية لأغلب أمور الحياة، وأكبر دليل على ذلك استخدامنا لجمل وأمثلة قد حدثت فى أعمال سينمائية شهيرة، بالإضافة إلى أنها تعد مرجعية لفترات تاريخية وتوثيق للأجيال المقبلة.