الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

بدء التقديم للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب..غداً

بدء التقديم للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب..غداً
بدء التقديم للترشح لانتخابات اتحاد الطلاب..غداً




تبدأ غدا الخميس جامعات مصر تلقى ترشح طلاب للانتخابات الطلابية حيث يتم  فتح باب الترشيح اعتبارا من 1 نوفمبر وسحب وتقديم الاستمارات، ثم إعلان الكشوف المبدئية، وتلقى الطعون وفحصها، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية الأربعاء 7 نوفمبر.. ومن الأوراق المطلوبة للاشتراك فى انتخابات اتحاد الطلاب، وصل سداد المصروفات الدراسية.صورة من «كارنيه» الكلية.4 صور شخصية.سحب استمارة ترشيح من مكتب شئون الطلبة.
وعن شروط الترشيح لعضوية الاتحاد: ألَّا يكون سبق الحكم عليه بعقوبة مقيدة للحرية أو تقرير إسقاط أو وقف عضويته بأحد الاتحادات الطلابيه أو لجانها.أن يكون طالبًا نظاميًا مستجدًا فى فرقته وغير باق للإعادة فيها لأى سبب.متمتعًا بجنسية جمهورية مصر العربية.مسددًا لرسوم الاتحاد.أن يكون ذو نشاط ملحوظ فى اللجنة المرشح لها ،يستثنى طلاب الفرقة الأولى.
ومنعت اللائحة، من وقع عليهم جزاءات تأديبية أو جنائية خلال فترة الدراسة الجامعة، من لم يقدم برنامجا انتخابيا مع أوراق الترشح.. أما المنتمون لأى تنظيم أو جماعة إرهابية يجرمها القانون،  المرشحون الذين يستخدمون شعارات دينية، أو حزبية فى فترة الدعاية الانتخابية، فلا محل لهم من الإعراب وأخيرا الطلاب الوافدون، لوجود شرط أنه لابد أن يكون الطالب مصريا.. من جانبها شكلت وزارة التعليم العالى اللجنة المشرفة على الانتخابات والتى تضم د. طايع عبد اللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية رئيسا، وعضوية كل من د. عادل عبد الغفار المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى للوزارة، والمستشار سامح سيد المستشار القانونى، أحمد الشيخ رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير، طارق حماد بمعهد إعداد القادة، محمود جمال برعاية شباب جامعة الإسكندرية.