الثلاثاء 7 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يواجه دجلة بخطة «الاتحاد»

الزمالك يواجه دجلة بخطة «الاتحاد»
الزمالك يواجه دجلة بخطة «الاتحاد»




استقر الجهاز الفنى للزمالك، بقيادة السويسرى كريستيان جروس، على خوض مباراة وادى دجلة، المقرر إقامتها غدًا الخميس، فى بطولة الدورى الممتاز بنفس تشكيل لقاء الاتحاد السكندرى الأخير فى كأس زايد.
وقرر جروس الاعتماد على نفس العناصر الأساسية باستثناء تغيير واحد، وهو إعادة أوباما للتشكيل الأساسى بعد غيابه المباراة الماضية للإيقاف على أن يعود محمد إبراهيم لمقاعد البدلاء. ويواصل الونش مدافع الزمالك الغياب أمام دجلة بسبب إصابته بتمزق فى العضلة الضامة.  وفاز الزمالك على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف في ذهاب دور الـ16 من كأس زايد «البطولة العربية». وهدد السويسرى كريستيان جروس مهاجميه بالجلوس على دكة البدلاء وعدم المشاركة فى التشكيلة الأساسية للفريق بسبب أزمة الفرص الضائعة التي واجهت الفريق خلال الفترة الماضية. وطالب جروس المهاجمين باستغلال الفرص التى تتاح لهم والمبادرة بالتسجيل، مشيرًا إلى أن أزمة الفرص الضائعة قد تكلف الزمالك ضياع البطولات ونزيف النقاط على صعيد مسابقة الدورى. وشعر جروس أن الانتقادات والهجوم عليه كبير فى الفترة الأخيرة، رغم الانتصارات بسبب رؤية البعض من مسئولى النادى، أن الفوز يأتى بصعوبة وبدون أداء مقنع، كما حدث فى مواحهة الانتاج الحربى ولعب وقت إضافى، بجانب الفوز بصعوبة على الاتحاد السكندرى بهدف نظيف، ويرى المدرب أن الفرص المهدرة بشكل كبير يكون لها تأثير سلبى على الفريق بشكل عام وتؤدى إلى زيادة الضغوطات على اللاعبين من كافة الجوانب. وعلى صعيد آخر كشف أمير مرتضى المشرف على فريق الكرة بالزمالك عن الموعد النهائى لظهور الفريق بالزى الجديد فى الفترة القادمة، بعدما كان مقررًا ارتداءه فى لقاء الاتحاد السكندرى الأخير.
وأبلغ أمير مجلس الإدارة أن الفريق سيظهر بالزى الجديد فى لقاء وادى دجلة، معللا عدم ظهور الفريق بالزى فى مباراة الاتحاد السكندرى لأن الزمالك كان ضيفًا فيها وزعيم الثغر هو صاحب الأرض. وترددت أنباء قوية فى الأيام الماضية عن وجود خطأ فى تصميم زى الفريق، بعدما وصلت الملابس لكن المفاجأة عدم وحود الخطين الحمر على قميص الفريق، وهو ما أدى لإعادة القمصان مرة أخرى للشركة العالمية من أجل إعادة تصميم القميص مرة أخرى، لكن إدارة الزمالك لم تدل بأية تصريحات تؤكد أو ننفى تاك الرواية ليظل الأمر محاطًا بالغموض،  ومن المنتظر أن قمصان الفريق تحمل أسماء اللاعبين لأول مرة على غرار الأندية العالمية خاصة أن الفريق لا يرتدى قمصانًا بأسماء اللاعبين، إلا فى البطولات القارية فقط، لكنهم يرغبون هذا الموسم فى تطبيق الأمر على كافة المباريات المحلية سواء على صعيد بطولة الدورى أو كأس مصر، ومن المعروف أن ملف ملابس الفريق الجديدة بتمويل من المستشار تركى آل شيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية.