الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رئيس الزمالك الأسبق د.كمال درويش لـ«روزاليوسف»: اعتزلت الترشح لأى منصب

رئيس الزمالك الأسبق د.كمال درويش لـ«روزاليوسف»: اعتزلت الترشح لأى منصب
رئيس الزمالك الأسبق د.كمال درويش لـ«روزاليوسف»: اعتزلت الترشح لأى منصب




كمال درويش رمز من رموز القلعة البيضاء ومن أهم حكماء النادى، فهو رجل المواقف الصعبة، ويتملك العديد من الخبرات الإدارية وماتزال جماهير الزمالك تعشقه، وتتذكره بكل خير حتى الآن وفى عهده استطاع الأبيض حصد العديد من البطولات فى كافة الألعاب الرياضية.. كمال درويش فتح قلبه لـ«روزاليوسف» وتحدث عن الرياضة والدورى ومسيرته وأمور أخرى كثيرة فى الحوار التالى:

■ هل يتم تطبيق المناهج التربوية فى مجال الرياضة؟
- بالطبع لا يتم تطبيق أى مناهج أو قيم فى مجال الرياضة، ويتم كل شيء عكسى للقيم التى من المفروض أن تتطبق فى هذا المجال، ويظهر ذلك من خلال الصراعات والمعارك اليومية التى تتم، فى حقيقة الأمر هذا يحزن للغاية!
■ ألا ترى أن منظومة الرياضة فى تطور لاسيما وأن هناك وزيرا جديدا؟
- أرى أن مجال الرياضة تحت ريادة الدكتور أشرف صبحى فى تحسن، لأنه يجتهد ويعمل بكل الطرق الممكنة لرفعة شأن الرياضة ولديه استراتيجية، فأول مرة نرى رحلات مكوكية فى كافة مجالات الرياضة تحت أشراف شخصى منه، ويبذل جهدا فى تصليح مراكز الشباب وتجميع الشباب من خلال عدة أنشطة مختلفة، ويتعاون مع عدة جهات لتحسين مستوى الشباب، فهو شخصية طموحة يسعى دائما للأفضل.
■ من وجهة نظرك .. ما هو المطلوب لتطوير منظومة كرة القدم؟
- تطوير كرة القدم يعتمد فى الأساس على اتحاد الكرة، فيجب أن يكون هناك قاعدة كبيرة من اللاعبين الجيدين، ويكون ذلك من خلال مدارس متخصصة لتنشئة اللاعبين على المناهج التربوية السليمة والأساليب العلمية، ويكون هناك داخل تنسيق علمى وتخطيط مركزى داخل الاتحاد.
■ حدثنا عن الجيل الذهبى لكرة يد الزمالك؟
- هذا الجيل لن يعوض فقد كان على المستوى الأخلاقى والعلمى جيد، وكان من الطبيعى أن يقدم هذا المستوى الرائع ويحصد تلك البطولات.
■ من خلال توليك لعدة مناصب منها التربوى ومنها الإدارى .. فما هو المنصب الأقرب لك؟
- الأقرب بالنسبة لى هو أستاذ جامعى، فهو المنصب الدائم أما الباقية مناصب تطوعية لخدمة المجتمع فقط.
■ حققت مع الزمالك الكثير من البطولات.. لماذا لم تفكر فى الترشح مرة أخرى لرئاسة القلعة البيضاء؟
- لقد اعتزلت الترشح لأى منصب، والعمر السنى الذى أنا به الآن لا يسمح لى بهذا الصراع، لقد أخذت وقتى لتلك المناصب وحان الآن وقت الشباب لتولى المسئولية والمناصب.
■ ما تقييمك للمنافسة فى الدورى هذا العام؟
- الفرق متقاربة ولا يوجد فريق مميز عن الآخر حتى الآن، والدليل على ذلك أن الترتيب باستمرار يتغير، فمازالت المنافسة مستمرة.
■ من تعتقد سيحرز اللقب هذا الموسم؟
- أعتقد أن الزمالك أو الأهلى.. فلا يوجد حتى الآن فريق آخر أفضل يستطيع أن يحرز اللقب.
■ هل الحكام الأجانب أفضل من الحكام المصريين؟
- هناك اختلاف بين الحكم المصرى والأجنبى فى الأسلوب والطريقة، ولكن يجب على الحكم أن يتعمل من أخطائه لأن الأخطاء هى التى «ستعمله الصح» وذلك من خلال الخبرة، ولا ننكر أن هناك أخطاء ولكن الكل يخطئ بما فيهم الحكم الأجنبى ولكن بنسبة أقل.
■ ما تقييمك لمدرب المنتخب أجيرى؟
- حتى الآن لا نستطيع أن نحكم عليه فالمباريات التى خاضها المنتخب ليست قوية بالقدر الكافى لنحكم عليه، ربما بعد مباراة تونس نستطيع أن نقيمه.
■ هل سنصل إلى كأس العالم مرة أخرى؟
من الطبيعى أن نصل إلى كأس العالم وإن لم يحدث هذا سيكون هذا بالأمر غير الطبيعي.
■ كيف ترى محمد صلاح؟
- محمد صلاح فى الفترة الأخير مجهد، وهو يحتاج إلى التأهل والإعداد والراحة وبالتأكيد ليفربول يقوم بذلك، ولكن مما لا شك فيه أن صلاح لاعب جيد ولديه أداء رائع ولن يعوض.