الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

٤ اجتماعات للرئيس مع رؤساء كبرى الشركات الألمانية لزيادة الاستثمارات

٤ اجتماعات للرئيس مع رؤساء كبرى الشركات الألمانية لزيادة الاستثمارات
٤ اجتماعات للرئيس مع رؤساء كبرى الشركات الألمانية لزيادة الاستثمارات




٤ اجتماعات، جمعت الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع كبار المسئولين الاقتصاديين فى الحكومة الألمانية، شهدت إنطلاقة جديدة ومختلفة للتعاون الاقتصادى والتجارى بين مصر وألمانيا، وأكدت دعم الحكومة الألمانية لإجراءات الدولة المصرية لتهيئة مناخ الاستثمار وطرح مشروعات كبرى.
الرئيس السيسى التقى أمس الأول بمقر إقامته فى برلين، بيتر ألتماير، وزير الاقتصاد والطاقة الألمانى، وأشاد الرئيس بالتطورات التى تشهدها العلاقات المصرية الألمانية خاصةً على الصعيد الاقتصادى، مرحبًا بعقد الدورة الخامسة للجنة الاقتصادية المصرية الألمانية المشتركة، والمقررة فى فبراير المقبل فى مصر بمشاركة الوزير الألمانى، وتطلع القاهرة لأن يرافقه وفد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين الألمان؛ للتعرف على الفرص الاستثمارية فى مصر بمختلف القطاعات.
وأكد السيسى أن رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى العام المقبل، تعد فرصة مواتية لتعزيز التعاون مع الحكومة والشركات الألمانية لدفع مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا.
فيما أعرب ألتماير، عن ترحيبه بلقاء الرئيس، ومشاركة فى قمة مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع إفريقيا، مشيدًا بالتطورات الإيجابية التى شهدتها مصر خلال السنوات الماضية على مختلف المستويات، وما تمثله مصر من شريك مهم لألمانيا، مؤكدًا التزام بلاده بتطوير الشراكة مع مصر، فى ضوء ما تتمتع به من مكانة متميزة وثقل إقليمى كبير.
من جانبه قال السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن اللقاء شهد استعراضًا لأوجه التعاون المشترك بين البلدين، حيث أشار الرئيس إلى التطورات الإيجابية التى شهدها قطاع الطاقة المصرى مؤخرًا وجهود تحويل مصر لمركز إقليمى لتداول ونقل الطاقة، موضحًا ما تتيحه تلك التطورات من آفاق كبيرة للتعاون بين الجانبين بما فى ذلك الطاقة الجديدة والمتجددة.
كما رحب الرئيس بتنامى العلاقات التجارية والاقتصادية المصرية الألمانية، خاصةً أن مصر تعد ثالث أكبر شريك تجارى لألمانيا فى الشرق الأوسط، مشيرًا إلى التطلع لمزيد من نفاذ المنتجات المصرية إلى السوق الألمانى، بما يساهم فى تعزيز التبادل التجارى بين البلدين.
وأكد الوزير الألمانى حرص بلاده على تعزيز التعاون والتوسع فى المشروعات المشتركة معها، فضلاً عن زيادة حجم الاستثمارات الألمانية فى مصر، مشيرًا إلى عدد من النماذج الناجحة للشركات الألمانية العاملة فى مصر.