الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قادة إفريقيا يشهدون الإنجاز المصرى

قادة إفريقيا يشهدون الإنجاز المصرى
قادة إفريقيا يشهدون الإنجاز المصرى




ما حققته مصر فى مجال الطاقة خاصة إنتاج الكهرباء يعد إعجازًا بكل المقاييس، شهد له العالم وظهر ذلك جليًا خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الحكومة المصرية ممثلة فى وزارة التجارة والصناعة وشركة سيمنز العالمية لتحسين القدرات التنافسية للصناعة المصرية من خلال تزويد مصر بالحلول والتقنيات المتطورة فى مجال التحول الرقمى للصناعات وحلول التشغيل الآلى، فضلًا عن التعاون فى مجال تدريب ورفع قدرات وبناء الكفاءات والكوادر المصرية فى القطاع الصناعى.
وتحدث الرئيس عن تجربة مصر مع الشركات الألمانية، قائلاً: «منذ 3 سنوات كان لدينا مشكلة كبيرة جدًا فى مصر بسبب الكهرباء، وبعد تواصلنا مع شركة سيمنز الألمانية، وحجم العطاء الذى تم فى المشروع والتدريب المهنى الذى كان كبيرًا تم عمل محطات عملاقة ودخلنا فى تطوير البنية التحتية وشركات الطاقة فى مصر.. فألف شكر.. وأهلا بكم فى مصر».
وتوقف جوزيف كايسر، المدير التنفيذى ورئيس شركة سيمنز الألمانية، عند محطات الكهرباء الثلاثة التى أنشأتها الشركة فى مصر كأكبر محطات كهرباء فى العالم، قائلاً: «إن هذه المشاريع لم تكن تنفذ لولا وجود الرئيس السيسى»، متسائلاً: لماذا لم ينفذ مثل هذه المشاريع فى باقى الدول الإفريقية بما يمتلكون من خبرات. وأضاف: «نشعر بالفخر بالشراكة طويلة الأمد مع مصر»، مشيرًا إلى أنه لا يوجد مكان بالعالم يتم فيه هذا التطوير الشامل فى هذا الوقت القياسى، مؤكدًا أن تجربة مصر والرئيس السيسى غير مسبوقة فى العالم.