الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وفاة 21 فلسطينيًا بأنفلونزا الخنازير




  افادت آخر التقارير الطبية الفلسطينية أن عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بأنفلونزا الخنازير، أو ما يعرف بفيروس «H1N1» ارتفع ليصل إلى 21 حالة وفاة.
 
ونقل تقرير نشر على وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» عن المتحدث باسم وزارة الصحة، طريف عاشور: «تم تسجيل أربع حالات وفاة جديدة  بفلسطين خلال الأيام الأخيرة ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 21»
 
وأضاف عاشور: إن اثنتين من الحالات سجلتا فى محافظة رام الله والبيرة، والثالثة من محافظات جنوب الخليل، والرابعة والتى تعتبر أول حالة وفاة جراء الفيروس سجلت فى المحافظات الجنوبية، قطاع غزة.»
 
وبين عاشور أن عدد الإصابات بفيروس أنفلونزا الخنازير وصل إلى نحو 600 إصابة 30 منها من المحافظات الجنوبية.
 
من ناحية اخرى افتتح جيش الاحتلال امس الاول فى تل ابيب اول صندوق اقتراع يستخدمه جنوده للإدلاء بأصواتهم فى اطار انتخابات الكنيست المقبلة.
 
وفتح امس واليوم حوالى 60 صندوقا اخر فى القواعد العسكرية فى أنحاء اسرائيل.
 
ويُفتتح غدا حوالى 750 صندوق اقتراع ثابتًا ومتنقلًا اخر لتمكين جميع الجنود من الادلاء باصواتهم.
 
وقالت اذاعة الاحتلال ان رئيس اركان الجيش بنى جانتس اصدر تعليمات لرئيس مقر الحملة الانتخابية باروخ افى والموظفين العسكريين للسماح لكل جندى بحرية التصويت.
 
من جانبه زعم رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتانياهو ان دولة لها اعداء كثر كإسرائيل لا يمكنها ان تحتمل ان يحكمها حزب ضعيف بعد ان اظهرت استطلاعات للرأى قبل الانتخابات البرلمانية التى تجرى يوم الثلاثاء تراجعا فى شعبيته.
 
من جانبه اكد «أحمد داود أوغلو» وزير الخارجية التركى ان بلاده لن تقبل إلا أن تدفع اسرائيل ثمن قتلها لمواطنينا»، فى إشارة إلى مقتل 9 أتراك وجرح 50 آخرين على متن سفينة مرمرة الزرقاء عام 2010.