السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزارتا المالية والنقل تدرسان التعميم فى كل محطات المترو

وزارتا المالية والنقل تدرسان التعميم فى كل محطات المترو
وزارتا المالية والنقل تدرسان التعميم فى كل محطات المترو




قامت وزارة المالية بالتنسيق مع وزارة النقل وهيئة مترو الانفاق بالتواصل مع إحدى الشركات الدولية المتخصصة لتوريد ماكينات لاستخراج تذاكر المترو للجمهور بمحطات المترو الرئيسية فى سابقة جديدة من نوعها على غرار الماكينات ذات التكنولوجيات المتطورة والمستخدمة فى دول العالم المتقدمة كما تسمح هذه الماكينات أيضا برد باقى المبلغ (الفكة) للمواطنين فى حال إدخال مبلغ أكبر من قيمة التذكرة.
يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة المالية على التيسير على المواطنين ومنع التكدس والتزاحم للمواطنين على شباك التذاكر.
وأكدت وزارة المالية فى بيان أن وزارة المالية قامت بإرسال عدة أنواع من تذاكر المترو لإجراء عمليات الاختبارات على ماكينة التذاكر الالكترونية بمقر الشركة فى الخارج والتى اثبتت فاعليتها بنجاح تمهيدا للتعاقد على عدد اكبر من تلك الماكينات والتى سيتم تركيبها قريبا فى المحطات الرئيسية للمترو.
واوضح شريف حازم مستشار وزير المالية انه استكمالا لتنفيذ توجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية للتخفيف عن كاهل المواطنين وتقديم الخدمات اللائقة بهم خاصة فيما يتعلق بتوفير الفكة المستخدمة فى استخراج تذاكر المترو ومواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، سيتم توريد ماكينة صراف آلى أخرى تتيح للمواطنين الحصول على العملات المعدنية (الفكة) ذات سعة تخزينية عالية خلال الفترة المقبلة، بعد نجاح تجربة توفير ماكينة لتوفير العملات الفكة خلال الشهر الماضى في بمحطة مترو الشهداء.
واشار البيان إلى أنه من المتوقع وصول الماكينتين قبل نهاية العام الحالى للبدء فى إجراء الاختبارات اللازمة عليها بمعرفة الجهات المعنية المختصة للوقوف على مدى قدرتها التشغيلية للاستخدام.
واضاف البيان أن وزارتى المالية والنقل تدرسان مخططا لتعميم تلك الماكينات فى غالبية محطات المترو مستقبلًا بعد التأكد من نجاح التجربة واستفادة المواطنين وتوفير تذاكر المترو الى جانب توفير الفكة والتى يستخدمها المواطنون فى مختلف احتياجاتهم.
وأكدت وزارة المالية حرصها على توفير الفكة بالأسواق لتسهيل العمليات التجارية بين الأفراد أو عند استخدام المواصلات العامة مشيرة الى ان هناك العديد من المنافذ التى تستخدمها لطرح الفكة فى الاسواق سواء عبر مصلحة الخزانة العامة وفروعها بالمحافظات أو عبر مصلحة سك العملة المسئولة عن سك وطرح العملات المعدنية المساعدة فى الأسواق المختلفة والتى تقوم شهريا بطرح كميات ضخمة من تلك العملات وتوفيرها لفروع البنوك والمحال التجارية الكبرى وأيضا لمحطات المترو.