الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

على العهد مستمرون.. الجيش والشرطة يدمرون البنية التحتية للإرهابيين

على العهد مستمرون.. الجيش والشرطة يدمرون البنية التحتية للإرهابيين
على العهد مستمرون.. الجيش والشرطة يدمرون البنية التحتية للإرهابيين




استمرارا لجهود أبطال القوات المسلحة والشرطة لاستئصال جذور الإرهاب، فقد أسفرت النجاحات المتتالية لخطة العملية  الشاملة «سيناء 2018»  خلال الفترة الماضية عن تحقيق نتائج عديدة، منها قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير وكر للعناصر الإرهابية بالظهير الصحراوى الجنوبى أسفر عن تدمير عربة دفع رباعى والقضاء على العناصر الإرهابية المتحصنة داخله، كما نجحت القوات الجوية على الاتجاه الغربى فى تدمير(25) عربة دفع رباعى محملة بكميات من الأسلحة والبضائع المهربة أثناء محاولتها اختراق الحدود الغربية للبلاد، علاوة على استهداف عدد من الأوكار نتج عنه القضاء على (8) عناصر تكفيرية مسلحة بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء.
كما نجحت القوات فى  القضاء على (10) أفراد تكفيريين شديدى الخطورة خلال عملية نوعية لعناصر الأمن الوطنى بالعريش، والتحفظ على (3) بنادق آلية و(2) بندقية خرطوش و(2) عبوة ناسفة، بالإضافة إلى القبض على (129) فردا من المشتبه بهم والمطلوبين جنائياً، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
كما قامت عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وإبطال مفعول (141) عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف القوات على محاور التحرك، علاوة على ضبط عدد من المواد التى تستخدم فى صناعة العبوات الناسفة ودوائر النسف والتدمير وكميات من مادة tnt  شديدة الانفجار بشمال ووسط سيناء.
فيما تم تدمير (147) وكرا ومخزنا وخندقا بمناطق العمليات بشمال ووسط سيناء، عثر بداخلها على عدد من الأسلحة والذخائر وقطع الغيار ومواد الإعاشة وكتب وشرائط كاسيت تدعو للفكر التكفيرى ولاب توب محمل عليه مواد فيلمية وجهاز تصنت، بالإضافة لضبط وتدمير والتحفظ على (16) سيارة أنواع، وتدمير (35) دراجة نارية بدون لوحات معدنية.
وفى إطار الجهود المكثفة التى تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الأفرع الرئيسية لتأمين الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية تم اكتشاف وتدمير فتحة نفق بشمال سيناء وضبط (8) بنادق مختلفة الأنواع وعدد (6) خزن و (130) طلقة ذات أعيرة مختلفة و(3) نظارات ميدان، كما تم ضبط (3368) كجم لجوهر الحشيش المخدر و(365) كجم لنبات البانجو و(37) كجم لجوهر الأفيون ومليون ونصف قرص مخدر.
كما تم ضبط (5) أجهزة تستخدم فى الكشف عن المعادن والتحفظ على (16540) كجم للحجارة المخلوطة بخام الذهب وهاتف للاتصال عبر الأقمار الصناعية، بالإضافة لإحباط محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية لـ (1383) فردا من جنسيات مختلفة على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.
ونتيجة للأعمال البطولية استشهد ضابط من أبطال القوات القائمة بتنفيذ المداهمات، ويستمر رجال القوات المسلحة والشرطة فى استكمال القضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية، والحفاظ على أمن واستقرار الوطن وسلامة شعبه العظيم.