الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شباب العالم يتحدثون لـ روزاليوسف: تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى أكثر احترافية وتنظيمًا.. والرئيس حريص على تنفيذ توصياته

شباب العالم يتحدثون لـ روزاليوسف: تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى أكثر احترافية وتنظيمًا.. والرئيس حريص على تنفيذ توصياته
شباب العالم يتحدثون لـ روزاليوسف: تنسيقية شباب الأحزاب: المنتدى أكثر احترافية وتنظيمًا.. والرئيس حريص على تنفيذ توصياته




أعرب عدد من الشباب المشارك بمنتدى شباب العالم، عن سعادتهم بالمشاركة فى هذا المنتدى، والذى يبدأ فعالياته غدًا، خاصة بعد نجاح المنتدى السابق فى منح فرص للشباب للتلاقى والحوار وتبادل الثقافات وغرس قيم العدل والسلام ونبذ العنف والتطرف.
من جانبه، أكد د. محمود الداودى ، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وأمين شباب حزب مصر بلدى، أن منتدى شباب العالم هذا العام أكثر تنظيمًا وتنوعًا فى الوفود وثراءً من ناحية المعلومات وورش العمل ومساحات الحوار بين الشباب المشاركين، من خلال المحاضرات والجلسات المختلفة طوال أيام المنتدى، وهذا يعد إثراءً للأفكار وتعاون ونقل الخبرات بين جميع المشاركين.
وحول اختلاف وانتشار المنتدى الدولى هذا العام عن العام الماضى، أوضح أن عدد المشاركين بلغ 130 ألفًا قبل المشاركة، تم اختيار 5 آلاف مشارك، بزيادة ألفى شخص عن العام الماضى، ما يوضح نجاح المنتدى ومدى إقبال شباب العالم على الحضور والمشاركة، ويدل على انتشاره عالميًا ونجاحه، وهى رسالة من مدينة السلام، وتأكيد لحالة الأمن والأمان التى تشهدها مصر.
وأوضح المغربى عادل خزيز، أحد المشاركين بالمنتدى شباب، أن المنتدى الحالى يعد انطلاقة جديدة لمسيرة السنة الماضية من حيث كل شىء وأهم الملاحظات هى الطريقة الاحترافية التى تم بها التواصل مع المشاركين، وسلاسة الإجراءات التى تسبق الوصول إلى مصر، مشيرًا إلى أنه بين الأشياء هى السرعة فى الرد على كل الأسئلة والتفاعل معها بشكل جدى ومتقن، بالإضافة إلى الأمور اللوجستية وهى تسهيل كل الإجراءات للحصول على الفيزا.
وأضاف المهندس كريم أحمد الراوى، مهندس بشركة سيمنز، وأحد شباب البرنامج الرئاسى، أن خبرات المنتدى هذا العام احترافية وزادت عن العام الماضى والدليل نجاحه عالميًا، موضحا أنه أصبح أكثر احترافية، بالإضافة إلى أن أهم مميزات المنتدى هى تواصل الأجيال بين الشباب الذى حضر العام الماضى والمؤتمرات الشبابية، والشباب الذى يحضر لأول مرة، علاوة على أن النشاط الفنى متميز جدًا هذا العام، حيث يوجد مسرح منتدى الشباب العالمى بمشاركة المخرج خالد جلال، وفرق صينية وهندية ستقدم مجموعة من العروض الفنية.
وأضاف أن المنتدى يتميز هذا العام بورش العمل التى تقام على هامش المنتدى، كما أن تولى مصر رئاسة الاتحاد الإفريقى كان له عامل مهم جدًا خلال المنتدى، وذلك من خلال وضع أجندة 2063 ورؤية القاهرة نحو إفريقيا مستقبلاً، لافتًا إلى أن معظم التوصيات التى خرجت العام الماضى نفذت وبالتالى توصيات هذا العام ستكون لها آلية تنفيذية عقب انتهاء المنتدى، موضحًا أن عودة السياحة الروسية كانت من أهم توصيات المنتدى العام الماضى.
وكشف محمد صقر أحد المشاركين فى المؤتمرات الوطنية للشباب، أن منتدى شباب العالم هذا العام سيكون أكثر روعة وإبداعًا من حيث المحتوى والحضور والتمثيل الدولى، فحالة التشويق التى انتابت معظم الشباب من كل أنحاء العالم للمشاركة فى هذا الحدث، موضحًا أن منتدى شباب العالم يعد أكبر حدث شبابى فى مصر، يتم برعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسى، وسجل الآلاف منهم للمشاركة به، مؤكدًا أن مصر قادرة وتستطيع أن تجمع شباب العالم من أجل مستقبل الأجيال ومن أجل السلام والتنمية.
وشددت السورية، سارة  خدام، على أن مشاركتها فى هذا المنتدى كمتحدثة عن دور السلام فى بناء الدول خلال جلسة ما بعد النزاعات والحروب آليات بناء الدول، معربة عن سعادتها بزيارة شرم الشيخ لأول مرة واختيارها للمشاركة فى المنتدى فى نسخته الثانية.
وأعربت عن عميق شكرها للرئيس السيسى الذى أتاح للشباب فرصة الحوار معه عن قرب، مؤكدة أن له شعبية جارفة لدى الشباب السورى لقدرته على الحفاظ على وطنه ووحدته واستقراره.