السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كارتيرون: باقى على الحلم الإفريقى 90 دقيقة

كارتيرون: باقى على الحلم الإفريقى 90 دقيقة
كارتيرون: باقى على الحلم الإفريقى 90 دقيقة




قال الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلي، إن الفريق أغلق ملف مباراة الذهاب أمام الترجى التونسي، التى أقيمت على استاد برج العرب بالإسكندرية، وبدأ التفكير فى مباراة العودة التى تقام فى رادس يوم 9 نوفمبر الجارى فى إياب نهائى دورى أبطال إفريقيا.
وحقق الأهلى الفوز على الترجى 3-1، فى مباراة ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا على استاد برج العرب.
وأكد كارتيرون، صعوبة مباراة العودة، وأن النهائى لم يحسم بعد، خاصة أن هناك 90 دقيقة مازالت متبقية وفى غاية الأهمية، وستكون على ملعب الترجى ووسط جماهيره.
وقال المدرب الفرنسي: «سنقاتل من أجل حصد اللقب فى لقاء العودة فى تونس والعودة باللقب إلى مصر، خاصة أننا سنكون على موعد مع فريق جدير بالاحترام وسنستعد له بشكل جيد».
وأوضح أن الأهلى أتيحت له العديد من الفرص أمام الترجى ولكن الأهم أن نكون أقوياء فى لقاء العودة من أجل العودة باللقب، مؤكدا أن أحمد فتحى كان جيدًا قبل اللقاء، وبالطبع كنا نحتاج إلى المخاطرة خاصة أننا نخوض مباراة نهائية.
وأوضح أنه أبلغ لاعبيه قبل مباراة الذهاب التى أقيمت فى برج العرب، أن النهائى يُلعب على شوطين (ذهاب وإياب) وأنه يثق فى قدراتهم وإصرارهم على تحقيق اللقب فى لقاء العودة.
وأوضح كارتيرون: «لم نطلب اللجوء للفيديو فى ضربة جزاء الترجى لأننا كنا نعلم أنها بالفعل ضربة جزاء».
وأشاد المدير الفنى للأهلي، بالشكل الحضارى الذى ظهرت عليه جماهير الأهلي، وحالة الالتزام طوال أحداث المباراة.
وطالب باتريس كارتيرون، بتوفير الحماية للاعبى الأهلى فى لقاء العودة فى تونس، خاصة أن مباراة الترجى أمام أول أغسطس شهدت إصابة 38 شخصًا بسبب أحداث الشغب.
وقال محمد يوسف، المدرب العام للأهلى والقائم بأعمال مدير الكرة،  إن فوز الفريق على الترجى 3-1 فى ذهاب نهائى دورى أبطال إفريقيا نتيجة جيدة، ولكنها ليست النهاية، وأن الأهلى أمامه شوط ثان فى تونس أمام الترجى سيكون حاسماً للقب الإفريقي.
وأكد يوسف، أن الجهاز الفنى يتعامل من البداية مع النهائى الإفريقي، على أنه 180 دقيقة، وأن الفترة المقبلة تحتاج إلى المزيد من التركيز للتحضير بشكل جيد لمباراة العودة.
وجدد القائم بأعمال مدير الكرة، رفضه لنغمة تفوق الأهلى على ملعب رادس، مؤكداً أن الجهاز الفنى طالب اللاعبين من البداية بعدم الالتفات للماضى وضرورة التفكير فقط فى مواجهتى الذهاب والعودة.
وأضاف المدرب العام، أنه كان يتمنى عدم تلقى الأهلى أية أهداف خلال مباراة الذهاب، لكنها كرة القدم، ولا يوجد بها شيء مضمون. لذلك فإن الفريق سيعمل على معالجة الأخطاء فى لقاء العودة يوم الجمعة القادم.
وأشار القائم بأعمال مدير الكرة، إلى أنه يؤكد للجميع أن البطولة لم تنتهِ بعد. وأن الأهلى خاض الشوط الأول فقط من النهائى وهناك شوط ثان فى تونس لن يكون سهلا على الإطلاق لأن الترجى منافس قوى ومحترم.
وأوضح أن الجهاز الفنى يعكف سريعًا على إجراء عمليات استشفاء سريعة للاعبين مع علاج الأخطاء التى ظهرت فى لقاء الذهاب باستاد الجيش ببرج العرب، وتداركها قبل السفر إلى تونس، لتجهيز جميع اللاعبين.
ويخضع أحمد فتحي، لاعب الفريق  لفحص طبى اليوم من أجل الوقوف على الإصابة التى منعته من استكمال مباراة فريقه أمام الترجى التونسى  فى ذهاب نهائى دورى رابطة أبطال إفريقيا التى انتهت بفوز الأهلى 3-1 .
وقال محمد يوسف، المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة إن اللاعب  اشتكى خلال اللقاء من بعض الآلام فى العضلة الأمامية، ففضل الجهاز الفنى عدم المجازفة به حتى لا تتفاقم إصابته،  لا سيما أن هناك لقاءً قويًا فى تونس يوم الجمعة المقبل أمام نفس الفريق.
ويستأنف الأهلى تدريباته اليوم؛ استعدادا لمواجهة فريق الترجى التونسى الجمعة المقبل فى إياب نهائى دورى رابطة الأبطال الإفريقى المقرر إقامته بملعب رادس بتونس.
ومنح الجهاز الفنى للفريق بقيادة كارتيرون اللاعبين  راحة من التدريبات، أمس.