الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يحطم الأرقام القياسية فى «ليلة الحاوى»

الأهلى يحطم الأرقام القياسية فى «ليلة الحاوى»
الأهلى يحطم الأرقام القياسية فى «ليلة الحاوى»




بات الأهلى على أعتاب التتويج بلقب دورى أبطال إفريقيا للمرة التاسعة فى تاريخه فى فوزه بثلاثة أهداف مقابل هدف على الترجى التونسى فى ذهاب الدور النهائى للبطولة على ملعب برج العرب بالإسكندرية فى مباراة شهدت تألق « الحاوى « وليد سليمان الذى أحرز هدفين خلال اللقاء ليرفع رصيده فى تاريخ البطولة إلى 16 هدفًا ويصبح سابع هدافى الأهلى خلال البطولات الإفريقية حيث يتصدر محمود الخطيب قائمة هدافى المارد الأحمر بالقارة السمراء برصيد 37 هدفًا، يليه محمد أبو تريكة (32 هدفًا)، عماد متعب (28)، أمادو فلافيو ومحمد بركات (18)، وحسام حسن (17).
كما انضم الحاوى إلى قائمة لاعبى الأهلى الذين سجلوا أكثر من هدف فى مباراة واحدة بنهائى إفريقيا، مع محمود الخطيب (هدفين) أمام كوتوكو الغانى عام 1982، وخالد بيبو (هاتريك) أمام صن داونز الجنوب إفريقى عام 2001.
وأصبح وليد سليمان بمثابة الكابوس الذى يؤرق جماهير الترجى حيث تمكن من التسجيل سابقا فى مرمى الترجى وتحديدا فى نهائى دورى الأبطال عام 2012 على ملعب رادس ليرفع بذلك الحاوى رصيده إلى ثلاثة أهداف فى مرمى فريق باب سويقة.
وتساوى أيضا وليد سليمان مع زميله وليد أزارو مهاجم الفريق برصيد 6 أهداف لكل ليصبح هدّاف الأهلى فى النسخة الحالية من البطولة بالتساوى مع المهاجم المغربى.
ويعتبر فوز الأهلى على الترجى هو الأول فى تاريخ مواجهات الفريقين على ملعب برج العرب بالإسكندرية بدورى أبطال إفريقيا، بعدما انتهت جميع المباريات السابقة على هذا الملعب بالتعادل حيث تعادل مع الترجى (1-1) فى إياب نهائى دورى الأبطال 2012، و(2-2) فى ربع نهائى نسخة 2017، وأخيرا فى دور المجموعات هذا العام بنتيجة (0-0)
ولم يعرف الأهلى طعم الهزيمة فى مباريات الذهاب لنهائى دورى أبطال إفريقيا، إذ خاض المارد الأحمر 12 مباراة فاز فى ثلاث مباريات وتعادل 9 مباريات.
ويبدو أن المارد الأحمر أصبح عقدة بالنسبة لفريق الترجى حيث لم يفز الفريق التونسى على الأهلى منذ أكثر من سبعة أعوام، وتحديدًا منذ الفوز الأخير فى 30 يوليو 2011 بهدف الكاميرونى يانيك نيانج فى دور المجموعات بدورى الأبطال ومنذ ذلك اليوم حافظ الأهلى على سجله خاليًا من الهزائم أمام الترجى فى دورى الأبطال والكونفيدرالية خلال 10 مباريات فى سبعة أعوام، حقق خلالها الفوز فى ست مناسبات وتعادل فى 4 لقاءات.
وعلى مدار 28 عاما التقى الفريقان فى 19 مباراة بمختلف البطولات الإفريقية، وحقق الأهلى 8 انتصارات مقابل 3 للترجي، فيما خيم التعادل على 8 مباريات.
ورفع المارد الأحمر رصيده التهديفى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا الموسم الحالى إلى 27 هدفا سجلها لاعبو الفريق على مدار البطولة وحتى مباراة ذهاب البطولة التى جمعت الأهلى والترجى باستاد برج العرب.. ويكفى الأحمر فى لقاء العودة برادس التعادل بأى نتيجة أو الخسارة بفارق هدف من أجل التتويج باللقب التاسع فى تاريخه، فيما يحتاج الترجى للفوز (2-0) للتتويج باللقب.