الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

65 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الثروة الداجنة بمصر

65 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الثروة الداجنة بمصر
65 مليار جنيه حجم استثمارات قطاع الثروة الداجنة بمصر




كشف الدكتور جمال الكنانى الخبير فى قطاع الثروة الداجنة، ومؤسس أول بورصة سلعية إلكترونية تخدم القطاع الداجنى والحيوانى والزراعى والسمكى فى مصر، أن حجم استثمارات قطاع الثروة الداجنة حوالى ٦٥ مليار جنيه، مشيرا إلى أن خطة تطوير القطاع سيضاعف حجم الإستثمارات خلال السنوات الخمس المقبلة.
وتتضمن خطة «الكنانى» لتطوير القطاع، تقنين أوضاع المزارع ونقلها إلى الظهير الصحراوى ومنحم الأرض بنظام حق الانتفاع لحين تملك الأراضى، بحيث لا تكون سبب الملكية عائقا أمام التراخيص، بالإضافة إلى زيادة وعى المربى بأهمية الأمن الحيوى لمزارعهم للخروج من أزمة الفيروسات والتخلص السليم من النافق اليومى بالمزارع وتفعيل دور الوحدات البيطرية لخدمة المزارع.
بالإضافة إلى مساعدة مربي الدواجن فى إنشاء وحدات للطاقة الشمسية  بمزارعهم بالتقسيط على 10 سنوات لخفض التكلفة، وكذلك إنشاء صندوق للتعويضات لمربي الدواجن، بحيث يشترك فيه كل أصحاب المزارع للتعويض فى حالة النفوق والإصابات فى العنابر.
كما شدد الكناني، على ضرورة تنشيط ودعم المربى الصغير بجميع الوسائل، من توعية كاملة، وإقامة المؤتمرات والقوافل البيطرية فى جميع المحافظات لزيادة الوعى لدى المربين وتوصيلهم إلى أحدث أساليب التربية الصحيحة.
وتعتبر بورصة «الكناني» هى أول بورصة سلعية الكترونية فى صورة تطبيق موبايل أندرويد وآيفون وويب سايت فريد من نوعه فى مصر والشرق الأوسط يخدم أكثر من 10 ملايين متخصص فى جميع مجالات «الإنتاج الداجنى، والحيوانى، والزراعى، والسمكى، والخيول العربية الأصيلة، حيث يعمل هذا التطبيق على إجراء تحديثات لأسعار أكثر من 1000 سلعة على مدار اليوم، من خلال أكثر من 2500 مصدر، يمثل أغلب المنتجين فى جميع المجالات الغذائية فى مصر.