السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لا تراجع عن حل الدولتين

لا تراجع عن حل الدولتين
لا تراجع عن حل الدولتين




شرم الشيخ ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل


التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن، والوفد المرافق له، بحضور وزير الخارجية سامح شكرى، وعباس كامل رئيس المخابرات العامة.
من جانبه صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء قد شهد التباحث حول آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، لاسيما ملف المصالحة الوطنية، وذلك فى ضوء التطورات الأخيرة على جميع الأصعدة الداخلية والإقليمية والدولية التى تتعلق بجوانب القضية الفلسطينية.
 وذكر المتحدث الرسمى أن الرئيس شدد على ثبات الموقف المصرى من القضية الفلسطينية المرتكز على حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدًا حرص مصر على دعم التحرك الفلسطينى الساعى لاستعادة حقوق الشعب الفلسطينى وتسوية القضية وفق حلول عادلة وشاملة، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الأشقاء الفلسطينيين، بهدف إيجاد فرص للتحرك الإيجابى لتوفير المناخ المواتى لاستقرار الأوضاع على الأرض، خاصةً من خلال دفع مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصف والجهود، الأمر الذى يساعد على مواجهة التحديات الأساسية المتمثلة فى تحقيق السلام المنشود.
 وأوضح المتحدث الرسمى أن الرئيس الفلسطينى، أعرب عن تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة فى دعم القضية الفلسطينية، مشيدًا بدور مصر التاريخى فى هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، مشيرًا إلى ما يعكسه ذلك من عمق وخصوصية العلاقات المصرية الفلسطينية فى ظل ما يجمع الشعبين من روابط ممتدة.
وأكد أبومازن أن السلطة الفلسطينية عازمة على المضى قدمًا فى خطوات إنهاء الانقسام سعيًا لتوحيد الشعب الفلسطينى وتمكينه من مواجهة التحديات المختلفة التى تواجه القضية الفلسطينية.
وأضاف راضى أن الرئيسين اتفقا خلال اللقاء على مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بينهما، لاسيما فيما يتعلق بمتابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطينى وفق اتفاق المصالحة المبرم فى أكتوبر ٢٠١٧، بما يسهم فى تحقيق آمال الشعب الفلسطينى وتمكينه من بناء دولته المستقلة وضمان مستقبل أفضل لأجياله القادمة.