الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

جوميا: 4 أضعاف زيادة فى عدد عمليات الدفع الإلكترونى على الموقع

جوميا: 4 أضعاف زيادة فى عدد عمليات الدفع الإلكترونى على الموقع
جوميا: 4 أضعاف زيادة فى عدد عمليات الدفع الإلكترونى على الموقع




تستهدف شركة جوميا مصر لخدمات التسوق الإلكترونى زيادة عدد الشركات العارضة على منصتها خلال العام المقبل إلى 15 ألف شركة مقابل 7 آلاف حاليًا.
قال هشام صفوت، رئيس الشركة، إن الموقع يحتوى على 2 مليون و250 ألف منتج حاليًا، من قطاعات الأغذية ومستلزمات الأطفال والملابس ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والسلع المعمرة والأجهزة المنزلية، مقدرًا عدد العملاء المستفيدين من خدمات «جوميا» منذ إطلاقه فى 2011  بمليون و250 ألف عميل.
وأوضح صفوت أن جوميا تستقبل 9 ملايين زائر نشط شهريًا، وتخطط لزيادة هذا العدد مع التركيز على إتاحة قنوات جديدة للدفع الإلكترونى فى 2019.
وأشار إلى أن نسبة المدفوعات الإلكترونية تمثل 30% من العمليات المنفذة عبر الموقع وتخطط الشركة لزيادتها إلى 50% خلال الشهور المقبلة، وتشتمل على بطاقات الخصم المباشر والائتمان، ومدفوعات فورى، بالإضافة إلى برامج النقاط بالشراكة مع «أورنج» عبر منصة «جوميا باى».
وقال إن أكثر من 12% من طلبات المنتجات التى تعتمد على الدفع عند الاستلام «غير جادة»، ويقوم المشترى برفض تسلم السلعة، مقارنة 2% عند سداد قيمة المنتجات أونلاين، لافتا إلى أن %55 من مستخدمى «جوميا» من الذكور مقابل 45% للإناث.
يشار إلى أن 40% من طلبات الشراء أونلاين على الموقع تأتى من خارج مدينتى القاهرة والإسكندرية، مقارنة بـنحو 90% خلال 2012.
من جانبه كشف محمد عادل، رئيس قطاع الشراكات الاستراتيجية فى جوميا مصر لخدمات التسوق الإلكترونى، عن زياده عمليات الدفع الإلكترونية على الموقع بعد إطلاق منصه جوميا باى فى مارس 2018 بنحو 4 أضعاف و 5 أضعاف فى حجم المعاملات نفسها عن العام الماضى.
  وقال عادل إن جوميا تتعاون فى المنصة مع كل من شركات فورى وأمان لحل المدفوعات الإلكترونية ويقوم العميل بتسجيل بياناته الشخصية واختيار طريقة الدفع المناسبة منها فيزا أو ماستر كارد أو فورى، مبينا أن المستخدم سيحصل على مزايا منها استرداد جزء من الأموال المدفوعة.. كاش باك على تذاكر الطيران على سبيل المثال.