الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كوريا تليكوم: بدء إنشاء مناطق تكنولوجية ذكية بمحور قناة السويس

كوريا تليكوم: بدء إنشاء مناطق تكنولوجية ذكية بمحور قناة السويس
كوريا تليكوم: بدء إنشاء مناطق تكنولوجية ذكية بمحور قناة السويس




كشف محمد رشدى رئيس مجلس إدارة شركة جيجا جلوبال تليكوم أن الشركة تقوم حاليًا بإجراء التجارب الفنية على سرعات الانترنت الجديدة والتى ستصل إلى ١ ميجا فى الثانية لأول مرة فى مصر، مما سيكون له أثر كبير على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.
وأضاف خلال المؤتمر الصحفى الذى انعقد للإعلان عن الشراكة المصرية الكورية بين شركتى جيجا جلوبال تليكوم وشركة كوريا تليكوم أنه تم الاتفاق مع رئيس هيية قناة السويس الفريق مهاب مميش على البدء فى وضع استثمارات كورية لإنشاء عدة مناطق تكنولوجية ذكية داخل المنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.
حضر المؤتمر الصحفى وتشيول يون سفير كوريا بالقاهرة، والدكتور تشانجيو هوانج رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب لشركة كوريا تليكوم، ومحمد رشدى رئيس مجلس إدارة شركة جيجا جلوبال تليكوم، والمهندس أسامة يس الرئيس التنفيذى لشركة جيجا جلوبال المصرية.
كان قد وقع الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية بقناة السويس مذكرة تفاهم بالإسماعيلية مع شركة كوريا تليكوم لعمل دراسة لاحتياجات المنطقة من الحلول التكنولوجية وخدمات الاتصالات لإقامة مناطق ذكية خلال الفترة القادمة.
من جانبه قال وتشيول يون، سفير كوريا الجنوبيه فى القاهره، إن مصر هى أكثر الدول العربية استخدامًا الانترنت بالمنطقة.
جاء ذلك خلال مشاركته فى المؤتمر الصحفى الذى عقدته شركه جيجاجلوبال تليكوم للاعلان عن شراكتها مع كوريا تليكوم وهيئة قناة السويس.
وأوضح أن اتفاقية التعاون التى وقعتها اليوم شركة جيجا جلوبال مع كوريا تليكوم لأنظمة الاتصالات هى بداية التعاون المصرى الكورى فى قطاع الاتصالات.
وأوضح يون، أن مصر تمتلك أعظم آثار تركها العالم فى تاريخ البشرية.