الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لمياء فهمى عبد الحميد: أتصدى لظاهرة التحرش الجنسى بـ«اعتبرها أختك»

لمياء فهمى عبد الحميد: أتصدى لظاهرة التحرش الجنسى بـ«اعتبرها أختك»
لمياء فهمى عبد الحميد: أتصدى لظاهرة التحرش الجنسى بـ«اعتبرها أختك»




كشفت الإعلامية لمياء فهمى عبد الحميد، مقدمة برنامج «وبكرة أحلى» المعروض على قناة النهار، عن تدشينها حملة بعنوان «اعتبرها أختك» خلال البرنامج، لمحاولة التصدى لظاهرة التحرش الجنسى فى المجتمع، والتى انتشرت فى الآونة الآخيرة.
وأضافت «عبد الحميد» لـ «روزاليوسف»: إنها ستذهب إلى المدارس ومعها الداعية يوسف عادل، لتقديم النصائح للتلاميذ بها، مثل أن يعتبروا كل فتاة بمثابة أخت لهم المفترض مساعدتها والابتعاد عن محاولة التحرش بها و«معاكستها فى الشارع»، وإذا حدث موقف أمامهم فى الشارع تجاه أى فتاة لا بد أن يتدخلوا لحمايتها.
وأوضحت أنه من المقرر تصوير أولى هذه الحلقات خلال الاسبوع المقبل فى احدى المدارس مع اقامة ندوة كبيرة فى هذه المدرسة للحديث بشكل أوسع مع تلاميذ المرحلتين الإعدادية والثانوية، مشيرة إلى أنها تحاول من خلال حملة «اعتبرها أختك» تنمية الأخلاق الحميدة فى المجتمع والحد من السلوكيات غير الأخلاقية وتقليد الأبناء  للأفعال الخاطئة.
وأكدت أنها ناشدت بعض مديرى المدارس أنهم إذا رغبوا فى وجود كاميرا «وبكرة أحلى» للتصوير داخل المدرسة معهم والحديث مع الابناء بها لتقديم حالة من التوعية لهم، فهى وأسرة البرنامج ترحب بهذا الأمر كثيرا.
لافتة إلى أنها إذا وجدت ردود فعل ايجابية من الجمهور، ستتوسع فى هذه الحملة لتمتد لأماكن أخرى مع المدارس، معبرة عن أمنيتها فى نجاحها.