الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

المؤبد لبحرينى بتهمة التخابر مع قطر

المؤبد لبحرينى بتهمة التخابر مع قطر
المؤبد لبحرينى بتهمة التخابر مع قطر




قضت  محكمة الاستئناف العليا  بالبحرين، أمس، على زعيم المعارضة الشيعية على سلمان بالسجن المؤبّد بتهم التخابر مع قطر وتسليم أسرار دفاعية وارتكاب أعمال عدائية ضد المملكة والإضرار بمصالحها القومية، والتوصل إلى معلومات حساسة تمس أمن وسلامة البلاد.
ووفقا لما نقلته وكالة الأنباء البحرينية، أن على سلمان أدين  بتهم التخابر مع قطر، وإفشاء وتسليم أسرار دفاعية وقبول مبالغ مالية من دولة أجنبية مقابل إمدادها بأسرار عسكرية ومعلومات تتعلق بالأوضاع الداخلية للبلاد، وإذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة فى الخارج من شأنها النيل من هيبة المملكة واعتبارها.
وكانت النيابة العامة بمملكة البحرين  قد أحالت  ثلاثة متهمين  فى تلك القضية لما ثبت فى حقهم من التخابر مع مسئولين فى الحكومة القطرية بقصد استمرار أحداث الاضطرابات والفوضى التى شهدتها البحرين عام 2011 وما صاحبها من استشراء الجرائم وأعمال العنف والتخريب، وذلك بغية إفقاد السلطات سيطرتها على الأوضاع ومن ثم إسقاط النظام الدستورى فى البلاد.
وقدمت النيابة العامة تسجيلات لمشاركاتهم الإعلامية بقناة الجزيرة القطرية تنفيذا لتفاهمهم واتفاقهم مع دولة قطر من أجل تصعيد أحداث الاضطرابات والفوضى بمملكة البحرين بهدف إسقاط نظامها الدستورى.