الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

توقيع الكشف الطبى على 3 ملايين و243 ألفًا بـ«القليوبية» و«البحيرة»

توقيع الكشف الطبى على 3 ملايين و243 ألفًا بـ«القليوبية» و«البحيرة»
توقيع الكشف الطبى على 3 ملايين و243 ألفًا بـ«القليوبية» و«البحيرة»




المحافظات - خالد سليمان ومصطفى عرفة وحنان عليوه ومنال حسين ومحمد عيسوى

 

تواصل مبادرة «100 مليون صحة» التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس سى، والكشف عن الأمراض غير السارية، استقبال المرضى لتوقيع الكشف الطبى عليهم.
ففى القليوبية، عقد د.علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، اجتماعا لمتابعة الحملة، بحضور اللواء محمد عبدالوهاب السعدني، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء المدن ومديرى المديريات، حيث بلغ عدد من تم فحصهم منذ انطلاق المبادرة مليون و462 ألف مواطن.
وكلف المحافظ، رؤساء المدن بمعاونة مديرية الصحة لتنفيذ المطلوب، مؤكدا ضرورة توعية المواطنين لحثهم الدائم على إجراء التحاليل المطلوبة للحفاظ على صحتهم والقضاء نهائيا على هذا المرض.
وفى البحيرة، أعلنت غرفة العمليات أن فرق الكشف عن فيروس سى فى قرى ومراكز المحافظة، أنهت حصر المواطنين الذين تم فحصهم حيث بلغ عددهم مليونا و781 ألفًا و720 مواطنًا من إجمالى 3 ملايين و785 ألفا وتبين من الفحص إصابة 97 ألفا و215 مواطنا.
فيما كشف د.عبدالناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة ببنى سويف، عن أن «100 مليون صحة» تستهدف فحص 1.7 مليون مواطن بالمحافظة من فوق سن الثامنة عشر، ومن المنتظر أن تنطلق فاعلياتها يوم 28 نوفمبر الجارى، وتعمل الحملة على فترتين يوميا الفترة الصباحية من التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا والفترة المسائية من الثالثة عصرا حتى التاسعة مساء.
وفى المنوفية استعدت مديرية الشئون الصحية لتطبيق المرحلة الثانية من مبادرة رئيس الجمهورية، التى ستبدأ فى الأول من ديسمبر المقبل، حيث تم عقد اجتماع بحضور جميع مسئولى مراكز معلومات الإدارات الصحية، وتم استعراض الإجراءات التى تمت حتى الآن من عمل الصيانة اللازمة لأجهزة الحاسب الآلى وتوصيل الإنترنت بجميع الوحدات الصحية، ومناقشة خطة تدريب 754 مدخل بيانات على البرنامج الخاص بالحملة.
وفى سوهاج استعدت المحافظة لـ«100 مليون صحة»، حيث عقد الاجتماع التنسيقى الثانى بمركز التدريب الإقليمى بالمحافظة للإعداد والتجهيز للمسح الشامل لفيروس سى.