الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعاون بين «إيتيدا» ومعهد تكنولوجيا المعلومات وIBM لتحفيز ريادة الأعمال

تعاون بين «إيتيدا» ومعهد تكنولوجيا المعلومات وIBM لتحفيز ريادة الأعمال
تعاون بين «إيتيدا» ومعهد تكنولوجيا المعلومات وIBM لتحفيز ريادة الأعمال




فى إطار الجهود المبذولة للتعزيز مفهوم الشراكة الاستراتيجية بين الوزارة والقطاع الخاص لخلق نظام بيئى داعم لريادة الأعمال وتنمية الكوادر المصرية على التكنولوجيات الرقمية الحديثة، شهد أمس المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة اتفاقين للتعاون بين كل من هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ITIDA ومعهد تكنولوجيا المعلومات ITI، وشركة IBM مصر.. وقع الاتفاقية من جانب الهيئة مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى للهيئة، والدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات، فى حين وقع الاتفاقيتين من جانب شركة IBM مصر المهندس وائل عبدوش مدير عام الشركة فى مصر، وبحضور بوب لورد النائب الأول لرئيس شركة IBM العالمية والرئيس التنفيذى للاستراتيجيات الرقمية بالشركة. وتأتى هاتان الاتفاقيتان اتساقاً مع خطة الدولة لبناء الإنسان المصري، وتنفيذاً لاستراتيجية الحكومة للتحول الرقمى والجهود التى تبذلها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهات التابعة.
وتتضمن الاتفاقية التى وقعتها الهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مع الشركة العالمية وضع إطار للشراكة يستهدف المساهمة فى دعم بيئة ريادة الأعمال والعمل على نموها فى مصر.
وتنص الاتفاقية على أن تقوم شركة IBM العالمية بتقديم خبراتها فى أحدث التقنيات من خلال سلسلة من ورش العمل تستضيفها على منصةIBM Cloud حول هذه التقنيات مع تخصيص ورش عمل تمهيدية خاصة فى محافظات القاهرة والإسكندرية وأسيوط لرواد الأعمال.