الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

للحد من التدخين.. كندا تضع تحذيراً على كل سيجارة

للحد من التدخين.. كندا تضع تحذيراً على كل سيجارة
للحد من التدخين.. كندا تضع تحذيراً على كل سيجارة




ابتكرت كندا، طريقة مبتكرة من أجل الحد من انتشار التدخين، بوضع ملصقات تحذر من مخاطر هذه العادة على كل سيجارة.. وذكر تليفزيون «سى تى فى»، أن كندا ستكون أول دولة فى العالم تضع وسما تحذيريا من مضار التدخين على كل سيجارة يستهلكها المدخنون..
وتسعى أوتاوا من وراء هذا الإجراء لمكافحة أمرين: الأول: الحد من الإقبال على التدخين الذى تقول إنه يؤدى إلى وفاة 45 ألف من مواطنيها سنويا، والثانى: مكافحة الجريمة المنظمة التى يعد التبغ غير القانونى أحد أبرز مصادر تمويلها.
وأشار التليفزيون إلى أن الحكومة الاتحادية تدرس قانونا جديدا يلزم شركات التبغ بوضع الوسوم التحذيرية ليس فقط على علب السجائر، بل وعلى السجائر نفسها، على أن تتضمن رسائل مختلفة عن تلك الموضوعة على العلب منذ 2012، وهى :»التدخين يسبب السرطان».
وطبقا للتليفزيون الكندى، فإن وثيقة حكومية استندت إلى أبحاث جديدة خلصت إلى التحذيرات الموضوعة مباشرة على المنتجات مثل السجائر، تبدو أكثر فاعلية فى جعله أقل جاذبية.. ويأمل أنصار القانون المقترح بأن يساعد على عدم اقبال مزيد من الكنديين على التدخين، كما يأملون فى أن يساهم فى تعقب السجائر المصنعة بطريقة غير قانونية، والتى تعتبر من أكثر  المشكلات التى تؤرق الحكومة الكندية.