السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جونكر: زيارة السيسى لألمانيا حققت نجاحات للشراكة مع مصر

جونكر: زيارة السيسى لألمانيا حققت نجاحات للشراكة مع مصر
جونكر: زيارة السيسى لألمانيا حققت نجاحات للشراكة مع مصر




أكد جونكر نوكه المبعوث الشخصى للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لشمال إفريقيا، أن منتدى شباب العالم أصبح ساحة للحوار المصرى مع العالم بما يتضمن من تفاعل إيجابى مع المشاركين من الشباب من مختلف دول العالم.
وقال فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»، على هامش مشاركته فى فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، إن الرئيس السيسى قدم كثيرا من العروض والفرص للشباب، مشيرا إلى أن هذا الحوار من شأنه المساهمة فى إعطاء فكرة عن الشباب ومشكلاتهم وكيفية حلها.
وشارك جونكر نوكه المبعوث الشخصى للمستشارة الألمانية فى فعاليات منتدى شباب العالم، حيث ألقى كلمة فى الجلسة الخاصة بأجندة التنمية بإفريقيا ودور الحكومة الألمانية للتنمية فى القارة السمراء.
وقال مبعوث ميركل، إن منتدى شباب العالم فى مصر هو شكل مفيد للحوار لجميع الشباب من مصر والقارة الإفريقية ومن كل أنحاء العالم، لافتا إلى أن الرئيس السيسى يفتح بنفسه مجال الحوار بشكل مباشر مع شباب العالم ويجيب على تساؤلاتهم بكل شفافية.
وأشار إلى أن مثل هذا الحوار مفيد لإعطاء فكرة عن أفكار الشباب ومشكلاتهم وكيفية حلها، مشيرا إلى أن الرئيس قدم العديد من الوعود للشباب، والتى سيعمل على تحقيقها من أجل استكمال مسيرة التنمية.
وأشاد جونكر بزيارة الرئيس السيسى إلى الأخيرة إلى ألمانيا وما حققته من نجاحات لشراكة بين مصر وألمانيا والقارة الإفريقية.
وحول التعاون مع إفريقيا قال «جونكر»، إن أجندة إفريقيا ٢٠٦٣ ستعطى لنا كاتحاد أوروبى وحكومات الإرشادات للتنمية الإفريقية فى الفترةً المقبلة، وتحديدًا لخمسين عاما مقبلة، مشيرا إلى أن المشكلة الحقيقية التى تواجهنا هى لابد من تحويل الأفكار والرؤى إلى واقع تطبيقى وتنفيذى على أرض الواقع مع إيجاد الوسائل المناسبة لتحقيق هذه الأهداف.
وحول دور ألمانيا فى تنمية القارة السمراء، قال إن لدينا الكثير من العروض التى نقدمها لتنمية أفريقيا، لكن الميزة هذه المرة أن البلدان الأفريقية هى التى كتبت أجندتها بأنفسها.
وأوضح أن مصر ستكون رئيسة الاتحاد الإفريقى 2019 وعليها إقناع 22 دولة بالتوقيع على اجندة افريقيا 2063 حتى يمكن تحقيق الأهداف المطلوبة.
وأشار إلى أن ألمانيا تقدم دعم فى مجال التدريب والتعليم ومنطقة التجارة الحرة فى القارة الأفريقية ، والحكومة المصرية تعتمد هذه الأجندة بشكل كبير، لافتا إلى أنه على الشباب تحديد هدفه لتحقيق التنمية فى إفريقيا.