الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سناء الشافعى: مصر تكافح الإرهاب بـ25 لغة

سناء الشافعى: مصر تكافح الإرهاب بـ25 لغة
سناء الشافعى: مصر تكافح الإرهاب بـ25 لغة




أكدت سناء الشافعى رئيس شبكة الإذاعات الموجهة، أن هناك خريطة برامجية جديدة لكل محطة فى الشبكة ستعتمد خلال يناير المقبل، إذ يتم تغيير الخريطة كل ستة أشهر، نافية تدشين أى محطات جديدة خلال الفترة الحالية.
وأوضحت سناء فى تصريحاتها لـ«روزاليوسف» أن الإذاعات الموجهة تضمن 35 خدمة إذاعية بـ 25 لغة، وهناك لغات لها أكثر من محطة كالإنجليزية والعربية والفرنسية لاختلاف التوقيت بين الدول الناطقة بها، فمثلا اللغة الفرنسية موجهة إلى أوروبا وغرب إفريقيا، وهناك فرق توقيت بينهما، أما الانجليزية فيوجد عدة محطات منها موجهة إلى أوروبا، وأخرى لقارة أمريكا الشمالية، محطة لشرق آسيا وأخرى لشرق إفريقيا.
وأشارت إلى وجود اللغة السواحلية التى تخاطب أكثر من عشر دول فى شرق ووسط إفريقيا، وهى أشهر لغة إفريقية، فضلا عن لغة الهوسة المنتشرة فى نيجيريا.
وأضافت أن الهدف الرئيسى للإذاعات الموجهة يتمثل فى مد جسور التعاون على المستويات الاقتصادية والثقافية والسياسية، وتنمية أواصر الصداقة بين الشعوب، مع أولوية تقديم الدعم والحفاظ على وجهة النظر المصرية تجاه القضايا المطروحة على الساحة الإقليمية والدولية، من خلال شرح الجهود المبذولة والسبل التى لجأت إليها مصر فى مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلى الترويج للسياحة من خلال تعريف المستمعين بالأماكن السياحية المختلفة وتاريخنا الفرعونى.
وأشارت إلى أن هناك محطات موجهة لدول حوض النيل، والتى توضح وجهة نظر الدولة حول موضوعات مثل سد النهضة.