الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم الأخير

اليوم الأخير
اليوم الأخير




أكدت وزارة التموين أن اليوم  الأربعاء هو الموعد الأخير لاستقبال طلبات إضافة المواليد وكذلك  تحديث البيانات  على أن يتم  تشكيل لجنة تظلمات بكل إدارة تموينية لتلقى شكاوى المواطنين المتضررين من استبعادهم من منظومة البطاقات التموينية.
وكان الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية شدد  على توفير كافة المنتجات والسلع الغذائية للمواطنين فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة، وكذلك توفيرالسلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية وصرفها للمواطنين بقيمة الدعم المخصص لكل فرد مقيد بالبطاقة، إضافة إلى استمرار  توفير منتجات الخضروات والفاكهة سواء من خلال السيارات المتنقلة أو المنافذ الثابتة بهدف تخفيف العبء على المواطنين، إضافة الى أن  المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى تستهدف إنشاء أكثر من 1300 منفذ  لطرح السلع فى محافظات الوجهين القبلى والبحرى.
ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن طرح حلوى المولد النبوى الشريف. خلال الأيام المقبلة  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية المنتشرة فى ربوع الجمهورية بأسعار تقل عن السوق بنسبة تتراوح ما بين 25 إالى 30%وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن المواطنين وتوفير السلع بأسعار تناسب الجميع.
وقال الدكتور محمد  عاطف  رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة  إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية إنه سيتم طرح حلوى المولد بمنافذ وفروع الشركة بمحافظات الوجه القبلى وبأسعار مخفضة تتراوح من 25 الى 30%  وبأحجام مختلفة خلال أيام،  ومن المقرر البدء فى طرح حلاوة المولد اعتبارا من غدا الخميس، كما يتم توفير كافة المنتجات الغذائية ومنتجات اللحوم بأسعار أيضا مخفضة ، لافتًا إلى أن الدكتورعلى المصيلحى، وزير التموين وجه بتكثيف  طرح السلع وتوفيرها  للمواطنين بشكل مستمر.
وأكد عاطف انتظام صرف السلع التموينية  للمواطنين ،ضمن مقررات شهر نوفمبر الجارى  ،لافتا إلى أنه جار إنشاء منافذ المرحلة الثانية لمشروع جمعيتى  لشباب الخريجين لافتا إلى طرح من 35 طنا إلى 45 طنا  دواجن يوميا بمحافظات الوجه القبلى.