الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سفير السعودية بالقاهرة: رعاية «السيسى» للمنتدى وضعته على الخريطة العالمية

سفير السعودية بالقاهرة: رعاية «السيسى» للمنتدى وضعته على الخريطة العالمية
سفير السعودية بالقاهرة: رعاية «السيسى» للمنتدى وضعته على الخريطة العالمية




كتب ـ أحمد قنديل وأمانى عزام


قال أسامة نقلى، سفير المملكة العربية السعودية فى القاهرة، إنه رغم أن هذه الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم، إلا أنه وضع نفسه بقوة على خارطة المنتديات الإقليمية والعالمية، مشيرًا إلى أن هذا يتضح بشكل كبير من خلال المشاركة العالمية الواسعة لمختلف الثقافات العالمية.
وأرجع نقلى فى تصريح خاص لـ«روزاليوسف»، السبب إلى عُمق الموضوعات التى يناقشها المنتدى فى قالب عصرى يُلامس طموحات وآمال وتطلعات الشباب، كما هو الحال لطموحاتنا، وبما يستجيب لقضايا العصر المُلحة، موضحًا أن أهمية المنتدى تكمن فى ترويجه لثقافة المحبة والسلام والتكامل فيما بين الحضارات والثقافات المختلفة فى مواجهة ثقافة الكره والإقصاء التى أفرزت للعالم الإرهاب بجميع أشكاله وصوره.
وأشار السفير إلى اهتمام ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشخصية وحضوره لجلسات المنتدى أضفى عليه أهمية بالغة، وساهم بشكل كبير فى نجاحه، بالإضافة إلى التنظيم الجيد الذى شهده المنتدى مما جعل من مدينة شرم الشيخ الجميلة ورشة عمل شبابية تصنع الفكر للحاضر والمستقبل.
ووجه نقلى الشكر لمصر حكومةً وشعبًا وقيادةً على نجاح أعمال المنتدى وخروجه بهذه الصورة المشرفة.
كما أشاد بمنتدى شباب العالم، وأنه يمثل فرصة لتبادل الثقافات والحوار بين كافة شباب العالم، بما يسهم فى توحيد الكلمة وتجسيد مبادئ العيش المشترك، فضلًا عن ترسيخ قيم التسامح ونبذ التطرف وثقافة الإقصاء.
ونقلت صفحة السفارة عن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مصر، ومندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الحضور السعودى الفعال فى المنتدى، جاء ممثلاً  فى حضور مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
وعبر نقلى عن سعادته بمشاركة الطاقات السعودية الشابة من الجنسين فى هذا المنتدى والذين يعدون مفخرة وممثلاً مشرفًا للوطن، حيث ساهموا مع نظرائهم من مختلف دول العالم ومن مختلف الثقافات فى إثراء كافة الحوارات والقضايا المطروحة بالمنتدى.