الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الوفد» يجرى انتخابات الهيئة العليا بـ126 مرشحًا على 50 مقعداً

«الوفد» يجرى انتخابات الهيئة العليا بـ126 مرشحًا على 50 مقعداً
«الوفد» يجرى انتخابات الهيئة العليا بـ126 مرشحًا على 50 مقعداً




يستعد حزب الوفد لإجراء انتخابات «الهيئة العليا» غدًا الجمعة، برئاسة المستشار بهاء أبوشقة، رئيس الحزب، حيث يتنافس فيها 126 مرشحًا وفديًا، على 50 مقعدًا، إضافة إلى 21 مرشحًا للسكرتارية الوفدية، ومن المنتظر أن يتوافد الأعضاء على المقر الرئيسى منذ الصباح الباكر لذا حرص الحزب على تجهيز خيمة انتخابية إلكترونية وذلك تيسيرًا على الناخبين.. وتعهد أبوشقة بإجراء انتخابات الهيئة العليا فى مناخ آمن وديمقراطى بصفته مشرفًا لها ورئيسا للحزب، حيث إنه يقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحدًا ضد آخر ويثق فى اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية، معلنا عن توفير شاشات عرض لكشف لجان الفرز لكل الناخبين والجمهور.
ومن المقرر أن يشرف المجلس القومى لحقوق الإنسان على العملية الانتخابية، إضافة إلى تكليف شركة خاصة لتأمين وحراسة المخيمات الانتخابية، وتم تجهيز خيمة انتخابية إلكترونية على أحدث مستوى عالميًا وذلك تيسيرًا على الناخبين، إضافة إلى توزيع «سى دى» بأسماء المرشحين وأرقام الهواتف الخاصة بهم وتوزيعها على أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح فى الانتخابات، وذلك تأكيدًا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.
ويستقبل الحزب الناخبين بمد مخيمات أمام مقره تسع لعدد 30 صندوقًا انتخابيًا، علاوة على حجز مجموعة من الفنادق لاستقبال الوفود من المحافظات للإدلاء بأصواتهم، خاصة الأعضاء أصحاب المناطق النائية، ويتم التسكين مساء اليوم الخميس.
من ناحيته أكد الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن المركز الإعلامى لحزب الوفد جهز غرفة عمليات واستراحة  للسادة الصحفيين والإعلاميين وذلك بناء على تعليمات المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، الذى أصدر قراراً بإقامة خيمة إلكترونية لتكون غرفة عمليات لهم تحت إدارة المركز الإعلامى لحزب الوفد، وذلك لتغطية انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد.
وأكد الهضيبي، أن الخيمة الإلكترونية تنشأ لأول مرة فى تاريخ الوفد، وذلك دعماً من رئيس الوفد وحرصه الدائم على توفير جميع سبل الراحة للزملاء الصحفيين والإعلاميين.