الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عملها المخرج فى «أزارو»

عملها المخرج فى «أزارو»
عملها المخرج فى «أزارو»




على إحدى القنوات التابعة لدولة بنين ظهرت لقطة «قطع قميص أزارو» لأول مرة عقب نهاية اللقاء مباشرة، والتى أثارت ضجة كبيرة على الصعيد الإفريقى بشكل عام، مما دفع الكاف لإيقاف اللاعب.
بداية القصة جاءت عن طريق مخرج المباراة هشام عبدالودود الذى أعد «ملخصات» للمباراة لتوزعها الشركة الفرنسية لاجاردير الحاصلة على حقوق بث مباريات دورى أبطال إفريقيا على كافة القنوات صاحبة حقوق بث الـ«هاى لايتس».
وكانت قناة ortb البينية أول من أذاعت اللقطة ضمن ملخص حصلت عليه، وبعد ساعتين على نهاية المباراة انتبه الجميع للقطة، وظهرت على عدة قنوات أخرى ومنها إلى السوشيال ميديا.
الغريب أن اللقطة لم يتم إذاعتها فى أحداث المباراة عبر الشاشات فيما تم إدراجها ضمن الـ«هاى لايتس»، وهو ما تسبب فى توجيه أصابع الاتهام إلى طاقم إخراج المباراة.
وبناء على اللقطة تحرك الاتحاد التونسى وطارق البشماوى عضو المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى التونسى الجنسية من أجل إيقاف أزارو بشكل عاجل .
ووفق مصدر فإن المباراة شهدت تواجد 16 كاميرا منها 10 خاصة بالفار، وتحصل الشركة الفرنسية لاجاردير على كل اللقطات لأنها الحاصلة على حقوق البث، والتسويق الرياضى للشامبيونزليج الإفريقى، كما تحصل على الفيديوهات الخاصة لإشارات البث أولا بأول.
ومن المستحيل أن يتخذ الكاف قرارًا بعقوبة بفيديو مسرب على مواقع التواصل بل عبر الفيديوهات الرسمية لطاقم العمل الرسمى.