السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطهى قبل الاستيراد

الطهى قبل الاستيراد
الطهى قبل الاستيراد




الطهى أولا شعار رفعته وزارة التموين والتجارة الداخلية كشرط أساسى لاستيراد الأرز من الخارج وذلك وفقا لما أكده الدكتور على المصيلحى وزير التموين بأن الوزارة تقوم بعمل اختبار طهى للعينات المقدمة من المصدرين ومراجعة العروض على أن يتم استكمال إجراءات المناقصة مع العروض المقبولة. فأعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية عن تقدم ٢٢ شركة لمناقصة توريد الأرز الأبيض المستورد قصير الحبة أو متوسط الحبة، وهى المناقصة التى تم الإعلان عنها بتاريخ ١٨ أكتوبر ٢٠١٨. وتستمر الهيئة فى تلقى العروض والمظاريف والعينات حتى ١٢ نوفمبر ٢٠١٨، ومن الجديد بالذكر أن عدد ٢٢ شركة من الشركات المحلية والعالمية قد تقدمت وحصلت على كراسة الشروط الخاصة بالمناقصة رقم ١ كما أن كراسة الشروط متاحة بالهيئة طبقاً للإعلان.
وقال النائب طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية  موافقة الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، على المشروع التى قدمته الغرفة بشأن استعدادها لتوريد كميات كبيرة من سلعة المكرونة بأسعار مناسبة  لطرحها على بطاقات التموين بأسعار مناسبة وبأقل من الأسعار المتداولة بالأسواق.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية مع النائب طارق حسانين رئيس مجلس  إدارة غرفة صناعة الحبوب، ووجدى المشد نائب رئيس الغرفة بديوان عام وزارة التموين لمناقشة المشروع التى قدمته الغرفة، حيث وافق الوزير مبدئيا على سلعة تصنيع مكرونة خاصة لوزارة التخمين لتكون ضمن المقررات التموينية بشكل أساسى على البطاقات.
من جانبه قال وجدى المشد نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، انه تم الاتفاق على توريد 30 ألف طن مكرونة فاخرة لصالح وزارة التموين كمرحلة أولى وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، وذلك فى إطار المشروع الذى قدمتة الغرفة وشعبة المكرونة للوزارة، لتوفير السلع الغذائية والمساهمة فى تقليل الإقبال على استهلاك الأرز خاصة بعد تقليل المساحات المزرعة من الأرز وسعى  الحكومة للاستيراد من الخارج.