الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مدرسة خاصة تبيع الوهم لطلاب الثانوية

مدرسة خاصة تبيع الوهم لطلاب الثانوية
مدرسة خاصة تبيع الوهم لطلاب الثانوية




كتب - مينرفا سعد - نورالدين أبوشقرة


فى الفترة الأخيرة تزايدت المدارس غير المرخصة فى العديد من المحافظات وكان أخرها تظاهرة أمام وزارة التربية والتعليم أمس لمئات الطلاب وأولياء أمورهم بسبب أن مدرسة خاصة بمنطقة دار السلام بالقاهرة باعت لهم الوهم فى حصولهم على شهادة الثانوية العامة وبعد اجتياز طلاب لسنوات الثانوية الثلاثة ومع تقدمهم للجامعات اكتشفوا أن شهادة هذه المدرسة الخاصة غير معترف بها، ليجد طلاب المدرسة أنفسهم قد تعرضوا للنصب، فى مراحل الصف الأول والثانى والثالث الثانوى، حيث أكتشف 700 طالب أنه لا وجود لهذه المدرسة على أرض الواقع، منذ 2014 حيث كانت تتعامل بأختام مدرسة أخرى تابعة لها وبالرجوع الى وزارة التربية والتعليم.
ومن جانبه قال أحمد صابر المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، إن أولياء الأمور  تجمهروا أمس أمام الوزارة متضررين من مركز للدروس الخصوصية وليست مدرسة خاصة لان هذه المدرسة غير مرخص لها مرحلة الثانوية وان قيد أبنائهم الطلاب بمدرسة خاصة ثانوية غير حقيقى، وأكتشفوا أولياء الأمور ذلك عند دخول أبنائهم للجامعات بأن هذه المدرسة غير مرخصة.
وأشار صابر فى تصريح خاص لـ”روزاليوسف” أن الوزارة تقوم حاليا بتوزيع الطلاب على مدارس قريبة منهم حتى يتم اعتمادهم ودخولهم الامتحانات.. مؤكدا أنه تم الانتهاء من تسكين الصف الأول الثانوى وباقى الصفين الثانى والثالث.
وأوضح صابر أن المدرسة ومركز الدروس الخصوصية التابع لها خدعوا الطلاب وأولياء أمورهم مؤكدا أن الوزارة قامت بتشكيل لجنة على الفور مكونة من أعضاء بالتعليم الخاص والتوجيه المالى والإدارى والشئون القانونية، لبحث الواقعة وإعداد تقرير بالرأى القانونى.
ومن جانبها تروى والدة إحدى الطلاب لـ«روزاليوسف» أن لديها طالبة بهذه المدرسة لا تعلم مصيرها، بعد أن أغلقت الدرسة أبوابها بالشمع الأحمر، وحبس كل من كان له علاقة بواقعة النصب على الطلاب، وعدم الاعتراف بالطلاب حتى الآن.