الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

القوات المسلحة تواصل التعمير

القوات المسلحة تواصل التعمير
القوات المسلحة تواصل التعمير




كتب ـ الحسين عبدالفتاح

تزامنًا مع الجهود المبذولة للقضاء على الإرهاب بشبه جزيرة سيناء، افتتحت القوات المسلحة الأسبقية الأولى لقرية «الجوفة النموذجية»، والتى تعد بمثابة نواة لتجمع حضارى متكامل بوسط سيناء، بالتعاون مع محافظة شمال سيناء، وجهاز تنمية وتعمير سيناء، وعدد من مؤسسات المجتمع المدنى.
وقام قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، ومحافظ شمال سيناء، بافتتاح المرحلة الأولى من القرية، والتى تضم 30 منزلا بدويا نموذجيا، مزودا بمتطلبات الإعاشة المتكاملة من الأثاثات المنزلية والأجهزة الكهربائية وتجهيز القرية بجميع المرافق والخدمات.
يتضمن المشروع إنشاء 100 منزل بدوى على مرحلتين، بواقع 30 منزلا بدويا كمرحلة أولى، و 70 منزلا كمرحلة ثانية، كل منزل بمساحة 200 م2، كما تم فرش وتجهيز المنازل بالكامل بكافة الأجهزة المنزلية والكهربائية بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير.
كما تم الانتهاء من توسعة مضيفة الجدى لتكون بمساحة250 م 2 لتسع 80 فردا، وذلك لإقامة الاحتفالات والمناسبات الاجتماعية المختلفة لأهالى سيناء، وقام قائد قوات شرق القناة، ومحافظ شمال سيناء، بتسليم عقود المنازل الجديدة إلى عدد من المستحقين.
واستعرض قائد قوات شرق القناة لمكافحة الإرهاب، جانبًا من جهود القوات المسلحة نحو المضى قدمًا فى مجال التنمية بشبه جزيرة سيناء، بجانب مواجهة تحديات الإرهاب بتخطيط وتنفيذ العديد من المشروعات.
فيما أشاد محافظ شمال سيناء بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة ومؤسسات المجتمع المدنى، فى تنفيذ العديد من هذه المشروعات التنموية والخدمية وتطوير الخدمات والمرافق وشبكات المياه والكهرباء والصرف الصحى والتى تهدف إلى توفير الحياة الكريمة لأبناء سيناء.
حضر مراسم الافتتاح عدد من ممثلى مؤسسات المجتمع المدنى، ورجال الأعمال، ورئيس جهاز تنمية وإعمار سيناء، والقيادات التنفيذية والشعبية وشيوخ وعواقل محافظة شمال سيناء.