الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق النسخة الثالثة من «شغلنى»

انطلاق النسخة الثالثة من «شغلنى»
انطلاق النسخة الثالثة من «شغلنى»




بعد النجاح الكبير الذى حققته النسخة الثانية من ملتقى «شغلنى» للتوظيف، العام الماضى فى توفير آلاف فرص العمل لمختلف الشرائح المجتمعية، افتتحت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى أمس النسخة الثالثة من الملتقى، والذى شهد إقبالاً كثيفًا من قبل طالبى العمل.
ملتقى «شغلنى» الثالث، انطلق بمشاركة 50 شركة من كبريات الشركات فى مصر، وذلك بمبنى الجريك كامبس بوسط البلد «The Greek Campus»، حيث شهد الملتقى توفير 17 ألف فرصة عمل فورية للشباب من بينها فرص عمل لذوى الإعاقة.
من جانبها، قالت وزيرة التضامن: إن الحماية الاجتماعية الحقيقية تتحقق من خلال توفير فرص العمل، مشيدة بفكرة ملتقى توظيف «شغلنى»، مضيفة إنه هو إحدى الشركات التى تتعاون معها الوزارة ضمن برنامج فرصة للتشغيل، والذى نجح حتى الآن فى توفير أكثر من 70 ألف وظيفة، فضلاً عن إتاحة التقدم لفرص العمل من خلال أكشاك التوظيف بالوحدات الاجتماعية التى يتم العمل بها بالتعاون مع «شغلنى».
ولفتت والى، إلى أن برنامج الدعم النقدى المشروط تكافل وكرامة، سيخرج منه هذا العام 14 ألف شاب أتموا 18 عامًا، وبالتالى فإن الوزارة تهتم بتوفير فرص عمل لهم لأن الكرامة الحقيقية للإنسان هى العمل، مؤكدة أن الوظائف المتاحة ضمن برنامج فرصة وموقع شغلنى لا تتطلب سوى الجدية والالتزام والرغبة الحقيقية فى العمل، فيما تتكفل هذه الشركات بتدريب الشباب والتعاقد معهم.
وقال عمر خليفة، الرئيس التنفيذى لموقع «شغلنى»: إن الإقبال الكثيف الذى شهدته النسخة الثالثة من الملتقى يعكس الثقة والمصداقية التى حاز بها فى توفير فرص العمل لآلاف الشباب، كما أن الخطوات غير التقليدية التى يشهدها الملتقى سواء من خلال إجراء المقابلات الشخصية بشكل فورى أو الرد بالموافقة أو الرفض حاز على ثقة الجمهور المقبل على الملتقى للبحث عن فرص عمل حقيقية بعيدًا عن الروتين والانتظار لفترات طويلة.
«شغلنى» كان قد وقعت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى بهدف توفير فرص عمل أكثر لجميع المصريين ضمن برنامج فرصة.