الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الطقس السيئ يضرب المحافظات

الطقس السيئ يضرب المحافظات
الطقس السيئ يضرب المحافظات




كتب  - إبراهيم المنشاوى

المحافظات ـ إلهام رفعت ومسعد رضوان

وشهيرة ونيس ومنال حسين ومحمد عيسوى

 

شهد عدد من المحافظات حالة من الطقس السيئ المصحوبة بانخفاض فى درجات الحرارة، وتساقط الأمطار، الأمر الذى أدى إلى إعاقة السير على الطرق، فضلا عن التكدس المروري، وإلزام المواطنين منازلهم.
ففى المنوفية تساقطت أمطار غزيرة وصلت لحد السيول فى بعض الأماكن وعلى رأسها مركز السادات، بعد غرق الشوارع الرئيسية والفرعية، الأمر الذى أعاق خروج المواطنين من منازلهم وقضاء حوائجهم.
وشددت مديرية أمن المنوفية على السائقين، ضرورة توخى الحذر والهدوء والسير بالسرعة المناسبة أثناء القيادة، وذلك تجنبًا للحوادث التى من الممكن حدوثها بسبب غرق الطرق بمياه الأمطار.
كما شهد عدد من مراكز المنوفية انقطاع التيار الكهربائى لساعات، ما أثار غضب المواطنين بسبب عمليات الصيانة التى تمت خلال الأشهر الماضية لتجنب انقطاع الكهرباء فى فصل الشتاء، إلا أنه مع بداية تساقط الأمطار انقطع التيار.
كما تعرضت منطقة وسط سيناء لسيول خفيفة نتيجة الأمطار المتوسطة التى سقطت على أجزاء كبيرة من مناطق وسط سيناء مساء أمس الأول، حيث بدأت السيول من منطقة الكونتلا فى مركز نخل بواديى الجرافى وسلالم بارتفاع 15 سنتيمترًا، ولم تؤثر على حركة المرور على الطرق فى منطقة وسط سيناء.
أيضا لم يستسلم المواطنون بمدينة 6 أكتوبر، وعروبة الهرم، وطوابق فيصل، بمحافظة الجيزة، لهطول الأمطار، مساء أمس الأول، وذلك تزامنا مع عدم استقرار حالة الطقس، حيث إنها لم تجبرهم على التزام منازلهم، بل وتسابق البعض فى التقاط الصور السيلفى باعتبارها أولى نفحات فصل الشتاء لهذا العام.
وفى الإسماعيلية توالت حوادث طريق «القاهرة - الإسماعيلية» الصحراوي، بسبب ظهور الشبورة المائية التى أعقبها انخفاضا شديدا فى درجات الحرارة بجميع محافظات الجمهورية، حيث شهد هذا الطريق فى البداية انقلاب سيارة نقل بسبب الشابورة ودخول سيارة بها، ما أدى إلى إغلاق الطريق فى الاتجاه المقبل إلى الإسماعيلية، ناهيك عن عدد من الحوادث بسبب السير عكس الاتجاه تفاديا للزحام.
أيضا تسبب انخفاض درجات الحرارة وهبوب الأتربة فى تعطيل حركة البيع والشراء داخل محال البيع والشراء للسلع الغذائية أو الملابس والأحذية، والتزام أصحاب المحال التجارية منازلهم لحين استقرار الأحوال الجوية.
وفى الإسكندرية شهدت المحافظة سقوط أمطار شديدة تأثرا بنوة المكنسة التى تستمر 4 أيام وتصاحبها أمطار شديدة، حيث أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار والنوة.