الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين فى غزة

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين فى غزة
ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين فى غزة




قتل فلسطينيان وأصيب آخران فى قصف إسرائيلى على بيت لاهيا شمالى قطاع غزة أمس الثلاثاء، ليرتفع بذلك عدد القتلى الفلسطينيين منذ الاثنين إلى 6 من جراء الغارات الإسرائيلية التى استهدفت القطاع.وقالت مصادر «صحية» فى غزة، إن فلسطينيين قتلا فى قصف إسرائيلى على القطاع، وذلك بعد ليلة من الغارات الإسرائيلية على القطاع وانهمار الصواريخ على جنوب إسرائيل.
وتشن القوات الإسرائيلية، منذ مساء الاثنين، ضربات جوية على قطاع غزة، موقعة قتلى وجرحى فى صفوف الفلسطينيين، فى أحدث جولة من التصعيد قابلتها دعوات إقليمية ودولية للتهدئة.
وكان 4 فلسطينيين قد قتلوا فى الغارات الإسرائيلية التى استهدفت غزة مساء الاثنين، وأدت كذلك إلى تدمير مبنى التليفزيون التابع لحركة حماس، التى تسيطر على القطاع.
وفى إسرائيل، انتشلت فرق الإنقاذ فى مدينة عسقلان، ليل الاثنين الثلاثاء، جثّة رجل من تحت أنقاض مبنى أصيب بصاروخ أطلق من غزة، حسبما أعلنت مصادر طبية إسرائيلية.
وهذا أول قتيل يسقط فى إسرائيل من جراء الصواريخ التى انهمرت على جنوب إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، اعتبارا من ظهر الاثنين، وبلغ عددها أكثر من 300 صاروخ.
وأصيب شخص على الأقل أيضا من جراء إصابة صاروخ حافلة على الجانب الإسرائيلى، وعرضت القنوات التليفزيونية لقطات للحافلة التى اشتعلت بها النيران وأعمدة الدخان المتصاعدة.