الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية

«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية
«أماديوس» لشركات الطيران: نهدف للارتقاء بخدمات المسافرين الرقمية




استقبلت أماديوس، الشركة الرائدة فى مجال توفير حلول التكنولوجيا المتطورة لقطاع السياحة والسفر العالمى، نخبة من كبار المسئولين التنفيذيين فى أبرز شركات الطيران على مستوى المنطقة لتسليط الضوء على أحدث المستجدات التى يشهدها قطاع السفر الجوى فى العصر الرقمى، وذلك تحت مظلة «منتدى أماديوس للطيران فى الشرق الأوسط وتركيا وافريقيا 2018»، والذى انعقد تحت عنوان «معًا لابتكار رحلات لا تنسى» فى دبى على مدار يومى 12 و13 نوفمبر الجارى.
وشهد المنتدى مشاركة نخبة من المتحدثين الذين كشفوا للحضور عن رؤى سباقة حول أهمية إثراء تجارب العملاء عبر الإنترنت، وتعزيز قيمة توزيع امتيازات التجارة الرقمية، والتقنيات التى من شأنها تحسين برامج ولاء العملاء، وحلول المدفوعات الجديدة لشركات الطيران فى المنطقة.
كما جرى أيضًا تنظيم ندوة مخصصة حول نماذج تطبيق قدرات التوزيع الجديدة؛ المعيار الذى وضعه اتحاد النقل الجوى الدولى والذى يوفر لشركات السفر مقومات متميزة لتطوير امتيازاتها وعمليات التسعير والخدمات السحابية، وفى مطلع هذا العام، أطلقت الشركة برنامج «أماديوس NDC-X» للجمع بين  الخبراء من مختلف قطاعات الأعمال فى أماديوس للتركيز على حالات استخدام عملية لقدرات التوزيع الجديدة، وتبنى نهج الاختبار والتعلم لتزويد إمكانات محسّنة للقطاع.
وفى هذا السياق، قال ماهر قوبعة، نائب الرئيس لشئون الطيران فى أماديوس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: «تزاول شركات الطيران نشاطها وسط سوق متغيرة تشهد مستويات متصاعدة من المنافسة، إذ ارتفع سقف توقعات المسافرين حيال تجربة السفر إلى آفاق غير مسبوقة؛ ولتلبية تلك التوقعات وتوفير تجارب سفر لا تنسى، يتعين على شركات الطيران أن تسارع إلى استكشاف سبل جديدة للابتكار وتعزيز المرونة والتحكم المباشر بعملياتها».
وتم خلال المنتدى أيضًا استعراض الابتكارات الجديدة فى تعلّم الآلة والبيانات الضخمة والبلوك تشين، إذ طورت أماديوس بالفعل نماذج أولية باستخدام هذه التقنيات لتحسين تجربة المسافرين.
وتعتبر الأنظمة الرئيسية التى توفرها «أماديوس» لقطاع الطيران ركيزة جوهرية للعديد من شركات الطيران، إذ تتيح للشركات فرصة تعزيز إمكاناتها التجارية عبر تنظيم خدماتها وطريقة بيع منتجاتها من خلال قنوات التوزيع. وتدعم شركة أماديوس سنويًا أكثر من 200 شركة طيران حول العالم فى إدارة أنظمة خدمات المسافرين وأكثر من 500 شركة طيران فى توزيع المحتوى، لتوفر بذلك 1.6 مليون رحلة لا تنسى لمسافريها.
وتم خلال المنتدى أيضًا استعراض الابتكارات الجديدة فى تعلّم الآلة والبيانات الضخمة والبلوك تشين، إذ طورت أماديوس بالفعل نماذج أولية باستخدام هذه التقنيات لتحسين تجربة المسافرين.
ومن ناحية أخرى أعلنت شركة «ريد ترافيل» إكزيبشنز المنظمة لمعرض سوق السفر العربى فى دبي، عن إطلاق معرض «كونيكت» الشرق الأوسط والهند وإفريقيا 2019 المتخصص فى قطاع الطيران للمرة الأولى فى المنطقة.
وبحسب بيان صحفى حصلت عليه روزاليوسف، أنه سيتم تنظيم هذا المعرض الجديد فى مركز دبى التجارى العالمى على مدى يومين من الثلاثاء 30 إبريل وحتى الأربعاء الأول من مايو والذى يصادف اليوم الثالث والرابع من معرض سوق السفر العربى.
وستكون طيران الإمارات شريك الطيران الرسمى للمعرض، فيما ستكون مجموعة إعمار للضيافة شريك الضيافة الرسمى للمعرض. حيث سيحصل المشاركون فى المعرض على عروض خاصة من الشركتين الرائدتين.
وقال نيك بيليم مدير شركة ريد ترافيل إكزيبشنز: «من المتوقع أن ينمو سوق الطيران فى منطقة الشرق الأوسط بنسبة 5% سنويًا حتى عام 2036 وفقًا لبيانات اتحاد النقل الجوى الدولى.
ومن المتوقع أيضًا أن نشهد حوالى 322 مليون مسافر إضافى سنويًا على الخطوط الجوية من وإلى وداخل المنطقة، ليرتفع العدد الإجمالى إلى 517 مليون مسافر خلال هذه الفترة».
وأضاف: «تشير التقديرات إلى أن قطاع الطيران سيسهم بنحو 200 مليار درهم إماراتى فى اقتصاد دولة الإمارات بحلول عام 2020 ويوفر 750 ألف فرصة عمل.
ويعد هذا القطاع من الركائز الاقتصادية الرئيسية فى دبى حيث يمثل أكثر من 27% من إجمالى الناتج المحلى لمدينة دبى بقيمة تصل إلى 26.7 مليار دولار، وفقًا لبيانات «إكسفورد إيكونوميكس».
ومن المتوقع أن ترتفع هذه النسبة إلى 37.5% بحلول العام 2020 بمساهمة سنوية إجمالية قدرها 53.1 مليار دولار».
يوفر معرض «كونيكت» الشرق الأوسط والهند وإفريقيا 2019 منصة مثالية تجمع المتخصصين فى شركات الطيران وهيئات الطيران الحكومية ومجالس السياحة والمطارات ومشغلى الجولات السياحية بالإضافة إلى الكثير من العاملين فى المجالات المعنية بقطاع الطيران.
ويستضيف المعرض أكثر من 400 شخص ويوفر لهم فرصة الاجتماع مع أصحاب القرار والمشاركة فى برنامج المؤتمر وحلقات النقاش، بالإضافة إلى زيارة منطقة المعرض المخصصة للمطارات والموردين.