الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية فى أقرب وقت

الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية فى أقرب وقت
الإمارات تدعم عقد محادثات سلام يمنية فى أقرب وقت




أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة دعمها ودعم التحالف العربى عقد محادثات، برعاية الأمم المتحدة، فى السويد، للتوصل لحل سلمى للأزمة اليمنية الناجمة عن التمرد الحوثى.. وقال وزير الدولة الإماراتى للشئون الخارجية أنور قرقاش: «نرحّب بمحادثات تقودها الأمم المتحدة فى السويد فى أقرب وقت ممكن»، مضيفا: أن التحالف يدعو للاستفادة من هذه «الفرصة» لإعادة إطلاق المسار السياسى.
وكشف قرقاش أن مبعوث الأمم المتحدة لليمن مارتن جريفيث، سيزور أبوظبى الأسبوع الجاري، مشيرا إلى أن الحديدة هادئة والميناء يشتغل. نحن نعمل بشكل وثيق مع الأمم المتحدة من أجل توسيع نطاق المساعدات الإنسانية لجميع المناطق فى اليمن».
وتابع: «تقوم الأمم المتحدة حاليا بتوزيع مبلغ 75 مليون دولار، قدمه التحالف، كرواتب للأساتذة، البالغ عددهم 135 ألفا فى المناطق المحررة، إلى جانب المناطق المحتلة من طرف الحوثيين».
وتسعى الأمم المتحدة من خلال المبعوث الدولى باليمن إلى عقد جولة جديدة من المفاوضات، ويرافق ذلك دعم ورغبة من التحالف العربى بشأن السلام.
وكانت آخر محاولة قام بها غريفيث لإجراء محادثات سلام فى سبتمبر الماضى فى جنيف، ورفضت ميليشيات الحوثى الموالية لإيران حضورها.
وفى السنوات الماضية سعت القوات الشرعية والتحالف العربى للخروج بحل سلمى لإعادة الاستقرار إلى اليمن، مقابل إصرار ميليشيات الحوثى على الانقلاب على تعهداتها والسير قدما فى المسار العسكرى.