الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير التعليم: توزيع 700 ألف تابلت على الطلاب خلال أيام

وزير التعليم: توزيع 700 ألف  تابلت على الطلاب خلال أيام
وزير التعليم: توزيع 700 ألف تابلت على الطلاب خلال أيام




أكد الدكتور طارق شوقى وزيرالتربية والتعليم أن٧٠٪ من الكمية المتفق على توريدها من التابلت التعليمى وصلت بالفعل إلى مخازن الوزارة لتبدأ توزيعها على الطلاب خلال الفترة القادمة, موضحًا أنه سيتم توزيع ما يقرب من ٦٠٠ ألف جهاز لطلاب الصف الأول الثانوى و١٠٠ ألف جهاز للمعلمين المسئولين عن التدريس لهذه المرحلة.
وأشار شوقى إلى أن الدولة تهدف إلى تخفيف الضغط النفسى الرهيب الذى يتعرض له الطالب بسبب منظومة الامتحانات الحالية، مؤكدًا أن توزيع التابلت يعلن بدأ نظام تعليمى جديد بالثانوية سواء فى الشرح أو الامتحانات.
وأوضح أن كل طالب يستلم التابلت وعليه كل المحتوى التعليمى الخاص بالصف الأول الثانوى سواء كتب المدرسة أو الكتب الخارجية أو الفيديوهات الخاصة بالمنهج والتى اشترتها الوزارة من الشركات العالمية، موضحًا أن كل طالب سيكون له حساب شخصى مربوط بالشبكة.. وقال شوقى: «أن الطالب المصرى لم يأخذ حقه فى استخدام التكنولوجيا فى التعليم حتى الآن, مؤكدًا أنه متأكد أن الطلاب سيبدعون بعد استخدام «التابلت» المعبّأة بالمناهج الدراسية، بمختلف الوسائل المقروءة والمسموعة والمرئية. لافتاً إلى أن التابلت سيكون به شريحة ليستطيع الطالب أن يعمل بها خارج المدرسة إلا أنه داخل المدرسة سيعتمد تماما على السيرفرات الموجودة داخل كل مدرسة.