الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبو شقة: الوفد يعد كوادره لانتخابات المحليات

أبو شقة: الوفد يعد كوادره لانتخابات المحليات
أبو شقة: الوفد يعد كوادره لانتخابات المحليات




أعرب بهاء أبوشقة، رئيس حزب الوفد، عن سعادته بشأن إجراء انتخابات الهيئة العليا للحزب، فى صورته المشرفة، تسودها الديمقراطية والشفافية، مؤكدا أن جميع مقرات»بيت الأمة» مفتوحة أمام الجميع، قائلا: «سوف نعمل سويا من أجل غد أفضل، ولصالح الوفديين والمواطنين، متمنيا أن تحقق الهيئة العليا آمال الهيئة الوفدية والوفديين.
أوضح أبوشقة، أنه يسعى الفترة المقبلة على أن يكون حزب الوفد حزب الشارع، وسنتكون أمام إعادة هيكلة كوادر الحزب وسنعمل بجهد على أن نكون أمام المرأة الوفدية وتشكيلات المرأة الوفدية، لافتا إلى أنه بالفعل تم تشكل اتحاد المرأة الوفدية، كما تم تشكيل لجنة المواطنة ترسيخ بأن هذا الحزب شعاره الهلال الذى يحتضن الصليب ولجنة ذوى الاحتياجات الخاصة فضلا عن كافة اللجان التى تماثل اللجان النوعية بالبرلمان.
 من جانبه قال ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى باسم الحزب، إن حزب الوفد أسسه الشعب، ولم يؤسس بقرار، لأن الذى تأسس بقرار سينتهى بقرار، متمنيا أن يقود حزب الوفد المسيرة السياسية والحزبية فى مصر، مطالبا من الهيئة العليا أمرين، هما تغيير اللائحة السياسية للحزب والتى تعد بمثابة دستوره، ثانيا اختيار رؤساء المحافظات بالانتخاب وليس بالتعيين.
وأشار الهضيبى إلى أن الحزب يستعد لدراسة كوادر قادرة على تحمل المسئولية، لخوض الانتخابات المقبلة، بمشاركة المرأة وتمكينها فى العمل السياسى.