الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية

مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية
مصر تتصدر خريطة الاستثمارات العالمية




كتب ـ أحمد إمبابى وأحمد قنديل


خطة الحكومة للاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة، وتطورات أداء المؤشرات الاقتصادية، وسير العمل بالمدن الجديدة كانت محور اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس مع المهندس مصطفى مدبولى رئيس الوزراء ود. هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة. وقال السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس وجه باستمرار الجهود للانتهاء من تشكيل صندوق مصر السيادى بهدف تعظيم الاستفادة من أصول الدولة.
ووجه الرئيس أيضا بسرعة إنجاز الأعمال الإنشائية بمدينة العلمين الجديدة، التزاما بالجدول الزمنى المحدد، وتحفيز التنمية العمرانية وتطوير المناطق العشوائية التى تندرج تحت مظلة المخطط الوطنى الشامل، والذى يهدف إلى استيعاب الكثافة السكانية ومضاعفة الرقعة المعمورة ووضع مصر على خريطة الاستثمارات العالمية، بحيث تصبح تلك المدن مراكز لريادة المال والأعمال.
كما استعرضت وزيرة التخطيط مؤشرات الأداء الاقتصادى، ومن بينها وصول معدل النمو إلى 5.3% وانخفاض معدل البطالة إلى 9.9% وارتفاع صافى احتياطى النقد الأجنبى إلى 44.4 مليار دولار. وفى هذا الإطار وجه الرئيس بمواصلة تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى الشامل عن طريق انتهاج إصلاحات مؤسسية وتشريعية متكاملة إلى جانب الإصلاح المالى والنقدى.