الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

22مليون يورو من ألمانيا لدعم التغذية المدرسية




اكد د.عماد البعلى «مستشار وزير التربية والتعليم للتعاون الدولى أن الوزارة تجرى مفاوضات لمبادلة ديون مصر لالمانيا من خلال اسناد مشروع التغذية المدرسية وذلك بإجمالى 22 مليونا و408 آلاف يوور، على أن يولى التنفيذ برنامج الغذاء العالمى، موضحا ان الفضل فى ذلك الامر يرجع الى مفاوضات وزير التخطيط والتعاون المصرى بالتنسيق مع وزارة التعليم مع الجانب الالمانى.

 

وأشار البعلى الى ان مشروع التغذية المدرسية سيتم تعميمه على جميع المحافظات المحرومة فى الوجه القبلى لافتا الى ان الوجبة المدرسية التى سيتم توزيعها على الطلاب ستتضمن « فاكهة طازجة، معلب لبن، اضافة الى اغذية مدعمة بنسبة من الحديد».

 

مستشار الوزير قال إن الوزارة أعدت خطة للانفتاح فى علاقاتها مع دول حوض النيل (إريتريا- أوغندا-إثيوبيا- السودان -الكونغو الديمقراطية-بوروندى – تنزانيا- رواندا- كينيا) فى السياسات التعليمية سواء فى دعم بناء مدارس او تبادل المعلمين فى هيئة بعثات بمدارس تلك الدول، او تطوير التعليم والمناهج.. الخ كنوع من تصحيح اخطاء النظام السابق. 

 

«البعلى» اشار الى ان الوزارة تسعى حاليا فى التفاوض مع بعض الدول الخارجية لتوفير 50 مليون جنيه كاعتماد مالى لانشاء مدرسة مصرية فى جنوب السودان، قائلا« قد يكون انشاء المدرسة بمنحة مصرية كاملة من خلال توفير الاعتماد المالى لها من الحكومة المصرية، ولكننا نسعى للتفاوض مع بعض الدول الخارجية لتوفير هذا المبلغ حتى لانحمل الحكومة المصرية تكاليفها، ولكن المدرسة ستكون مصرية اصيلة.