الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

استقبال حافل للجثمان فى مطار القاهرة

استقبال حافل للجثمان  فى مطار القاهرة
استقبال حافل للجثمان فى مطار القاهرة




وصل إلى مطار القاهرة الدولى فجر أمس  السبت، جثمان الشهيد العميد ساطع النعمانى، قادما من لندن، ليوارى الثرى إلى مثواه الأخير، بعد أداء صلاة الجنازة عليه.
وكان فى استقبال الجثمان أسرة الشهيد، وعدد من القيادات الأمنية بوزارة الداخلية ومطار القاهرة.. وتم خروج الجثمان عقب انتهاء الإجراءات الخاصة.
وشهد محيط منفذ 35 بمطار القاهرة الدولي، استعدادات أمنية مكثفة لوصول، جثمان النعمانى، على متن الرحلة رقم 780، بعد انتهاء جميع الإجراءات من قبل السلطات فى لندن بالتنسيق مع السفارة المصرية هناك.
رحل العميد ساطع النعمانى، ضحية جماعة الإخوان الإرهابية، فجر الأربعاء الماضى، فى مستشفى سانت مارى فى العاصمة البريطانية لندن، وكان النعمانى يشغل منصب نائب مأمور قسم شرطة بولاق الدكرور، وأصيب فى أحداث ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة عام 2013.
كان النعمانى يستكمل علاجه بالخارج بعدما شعر بتدهور فى حالته إلا أنه توفى فور نقله للمستشفى لإسعافه.
ومن أشهر أقوال العقيد ساطع النعمانى «إن الرسالة التى يجب على الجميع معرفتها أن من يعمل عملا طيبا يحترمه الشعب والحكومة، لأنه أدى واجبه وأوصل رسالته». وأضاف «النعمانى» فى صباح يوم الأحد الموافق 9 نوفمبر من عام 2014  خلال تواجده بمدرسة طابا الإعدادية التى تغير اسمها إلى مدرسة العقيد ساطع النعمانى، أن مصر دخلت مرحلة خطرة وهناك بعض الفئات لا تريد للبلد أن يسير إلى الأمام، مناشدا المواطنين بالإبلاغ الفورى عن أى شخص مغرض وله أفكار مغرضة. ووجه العقيد حديثه من خلال كلمة للشعب قائلا «أيها المصريون أفيقوا الخطر قادم، الخطر قادم، الخطر قادم».
وفى موقف آخر قال النعمانى إن هناك مصريين كثيرين أعطوه قدرا كبيرا من الحب والاهتمام عقب عودته من رحلة علاجه، متابعا حديثه قائلا «منذ عودتى من رحلة العلاج ونعم الله لا تحصى وعزز ذلك أشخاص كثيرون للتعاطف معى».