الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

100 مليون صحةتنقذ «فارسكور» من الأمراض الفتاكة

100 مليون صحةتنقذ «فارسكور»  من الأمراض الفتاكة
100 مليون صحةتنقذ «فارسكور» من الأمراض الفتاكة




بدأ مستشفى حميات فارسكور، فى توزيع علاج فيروس سى ضمن المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»، بعد أن تواصلت هاتفيًا مع المواطنين لاستلام العلاج اللازم، ومن المقرر تسليم العلاج لـ710 حالات بمركز ومدينة فارسكور على مدار الأسبوع الجاري.

قال الدكتور عباس داوود، مدير حميات فارسكور: إن وحدة علاج الفيروسات بفارسكور يقتصر دورها على سحب العينات للمريض بعد إجرائه الفحوصات اللازمة للأجسام المضادة بالوحدة الصحية بفارسكور، لافتًا إلى أنه تم تركيب وتشغيل جهاز الـ«PCR» بتكلفة 21 مليون جنيه، الخاص بفحص العينات الإيجابية للأجسام المضادة لفيروس سى.
وأوضح داوود فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف» أن الجهاز يقوم بفحص 1350 عينة يومياً، بعد أن كانت الوحدات الصحية تقوم بإرسال العينات لمستشفى الحميات ببورسعيد للتأكد من إصابة المريض بالفيروس من عدمه، فضلا أن من يثبت إصابته يتم صرف العلاج له فى نفس اليوم من تاريخ ظهور النتائج بالمجان، حيث إن عملية صرف العلاج لمدة سنتين وعملية المسح بالمحافظة لمدة شهرين تنتهى 30 نوفمبر.
وكشف محمد خليل، مدير الشئون الإدارية بالمستشفي، عن أن عدد الحالات الإيجابية التى تحتاج علاجا بلغت نحو 710 أشخاص ثبت إصابتهم بالفيروس، بينما تم سحب العينات من 4107 مواطنين بمركز فارسكور والزرقا وكفر سعد، وأنه خلال تلك المبادرة يتم عمل الاختبار السريع للمواطنين بمقار الحملة المنتشرة بأنحاء المحافظة، ثم تحويل الحالات الإيجابية لمستشفى الحميات لعمل تحليل PCR للتأكد من وجود الفيروس، وكذلك جميع الإشاعات ودلالات الأورام تمهيدًا لصرف العلاج الثنائى أو الثلاثى طبقًا لحالة المريض.
وأشاد مواطنو محافظة دمياط، بمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، «100 مليون صحة» للقضاء على فيروس سى، التى انطلقت المرحلة الأولى بها فى 9 محافظات على مستوى الجمهورية، ناهيك أن أهالى مركز الزرقا أكدوا أن التاريخ سيذكر تلك المبادرة التى تحافظ على صحة المواطنين وتقدم العلاج للبسطاء مجانا.
وأكد «صلاح دعبس»، أحد أهالى مركز فارسكور، أنه لولا مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «100 مليون صحة» لمواجهة الأمراض غير السارية، لكادت الأمراض أن تفتك بكل المصريين، ولم يتوقع أحد أن يكون علاج هذا الفيروس بالمجان، مؤكدا أن أساس نهوض أى دولة الصحة والتعليم.
ووجه «محمد حلمي»، أحد أهالى مركز كفر سعد، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، على هذه المبادرة التى تخدم جميع أهالى المحافظة لإعلان خلو «دمياط» من فيروس سى بانتهاء الشهر الجاري، مشيرًا إلى أنها مبادرة جيدة جدًا، حيث إنه لم يكن هناك أمل من قبل للمصريين للانتهاء من هذا المرض.