الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

دعاء صلاح: أقدم فرص عمل للنساء فى «حكايتك».. والدراما شوهت صورة المرأة

دعاء صلاح: أقدم فرص عمل للنساء فى «حكايتك».. والدراما شوهت صورة المرأة
دعاء صلاح: أقدم فرص عمل للنساء فى «حكايتك».. والدراما شوهت صورة المرأة




كشفت المذيعة دعاء صلاح، أن برنامج «حكايتك» الذى تقدمه على قناة النهار، يناقش حكايات نسائية سواء ناجحة أو فاشلة، فكلاهما يقدم عظة للمشاهد، لافتة إلى أن تغيير اسم البرنامج من «مع دودى» إلى «حكايتك» كان بناء على طلبها رغبة فى أن يكون اسم البرنامج منفصلا عنها.
وأضافت «صلاح» فى تصريحات لـ»روز اليوسف» أن تناولها قضايا اجتماعية وقانونية خلال برنامجها مثل حلقة «اعرف حقوقك فى العمل» جاء لتوعية كل خريج جامعة يعمل حديثا فمن الضرورى يعرف حقوقه، وخاصة إذا حدثت مشكلة له ضرورى أن يعرف كيفية التصرف تجاهها دون التنازل عن حقه، وبخاصة أن قانون العمل لدينا رائع ولا بد من تطبيقه.
وكشفت أن الحلقة المقبلة من «حكايتك» ستتحدث خلالها عن الضمير، فى كل شىء سواء فى العمل أو علاقاتنا الإنسانية، وخاصة أن مشكلتنا الوحيدة ان كثيرا من الأشخاص تخلى عن ضميره.
واكدت ان برنامجها مستمر فى فقراته الفنية وكل ما يهم المرأة، مشيرة إلى أن البرنامج يسعى الفترة المقبلة لتقديم مساعدات للمرأة من خلال خلق فرص عمل لها.
وعلى جانب آخر، نفت مقدمة برنامج «حكايتك» مهاجمتها للرجل فى برنامجها، لافتة إلى أن هذا الأمر غير حقيقى ولكنها تستاء من تفكير بعض الفتيات التى توقف أحلامها وحياتها وسعادتها على شخص، لافتة إلى كل شىء نصيب ومقدر من الله يأتى فى وقت محدد.
وأشارت إلى ان هناك فجوة كبيرة بين الرجل والمرأة، حيث كلاهما لا يعرف تفكير الآخر، معبرة عن مدى استغرابها من تقرير عرض خلال برنامجها تحدث فيه أكثر من رجل عن أن المرأة لا تريد سوى المال من الرجل، فى حين أن بسؤال البرنامج لأكثر من امرأة أكدت أنها تريد الشعور بالأمان فقط.
وأضافت: إن عدم فهم كثير من الرجال للمرأة،  نتج عن تربية خاطئة، بالإضافة إلى ان كثيرا من الأعمال الدرامية شوهت صورة المرأة، وتظهرها بأنها طماعة، نكدية، تعتدى بالضرب على الرجال وهذا معاكس للواقع تماما.