السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعظيم سلام لـ«قوات حفظ السلام»

تعظيم سلام لـ«قوات حفظ السلام»
تعظيم سلام لـ«قوات حفظ السلام»




قال نائب وزير الخارجية للشئون الإفريقية السفير حمدى لوزا، إن هناك تقديرا من قوات حفظ السلام للدور المصري، بعد وجود  طلب متزايد لتدريب مصر لقوات حفظ السلام فى العالم، فى ظل جهود ترشيد عمل قوات حفظ السلام.
وأكد نائب وزير الخارجية، على هامش المؤتمر الإقليمى لقوات حفظ السلام، أن مصر ترى أن وجود قوات حفظ السلام فى البلدان التى تشهد صراعات لابد أن يتم بعد حل الأزمات، مشيرا إلى بذل مصر جهود كبيرة فى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقى فى هذا الصدد.
وأوضح السفير حمدى لوزا، أن قوات حفظ السلام لا تشارك بشكل فعال فى حل الأزمات الراهنة بشكل كبير، وأن المؤتمر يهدف لمناقشة تطوير عمل قوات حفظ السلام، مضيفا أن مصر تشارك فى صياغة قرارات الأمم المتحدة حول عمل قوات حفظ السلام فى مجلس الأمن.
وأشاد بجهود حل الأزمة بين إثيوبيا وإريتريا، فضلا عن الدور المصرى لإحلال السلام فى مالى، مشيرا إلى أن الدور المصرى فى قوات حفظ السلام يعمل على صياغة أسلوب عمل تلك القوات، وأهم التحديات التى تواجهها وهى توفير المعلومات لها.
وكانت فاعليات المؤتمر الإقليمى رفيع المستوى حول «تطوير أداء عمليات حفظ السلام: من صياغة ولاية البعثة حتى خروجها» قد انطلق أمس ويستمر لمدة يومين.