الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

افتتاح مزرعة جديدة للإنتاج الحيوانى بمشروع «وفرة»

افتتاح مزرعة جديدة للإنتاج الحيوانى بمشروع «وفرة»
افتتاح مزرعة جديدة للإنتاج الحيوانى بمشروع «وفرة»




قرر بنك الطعام المصرى الاستثمار فى إنشاء مزارع إنتاج حيوانى خاصة به الهدف منها الوصول لتغطية احتياجاته من اللحوم، فالبنك يقوم بتوزيع (لحوم أضاحى ولحوم صدقات) على المستحقين طوال العام متبعاً فى ذلك أحدث الأساليب العلمية لإدارة مزارع الانتاج الحيوانى ومحققاً لهدف أساسى من أهدافه وهوتنظيم عشوائية العمل الخيرى من خلال التوزيع على قاعدة بيانات الحالات المستحقة المدروسة لديه وريادته لفكرة صك الأضحية.
وكان البنك قد أنشأ مزارع وفرة للإنتاج الحيوانى والتى تقع فى مركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة على مساحة 20 فدانا فى نوفمبر 2016، وتعتبر المزارع الجديدة إضافة نوعية لهذا المشروع.
وجدير بالذكر أن بنك الطعام المصرى قد استعان بشركة جهينة وهى من الشركات الرائدة والمتخصصة فى صناعة منتجات الألبان فى مصر والشرق الأوسط ولديها الخبرات والكوادر الفنية فى مجال مزارع الألبان.. وقدمت شركة جهينة الدعم والإشراف الفنى والخدمات الاستشارية لبنك الطعام المصرى لتأسيس مزرعته بموجب بروتوكول تعاون بينهما على أن يكون لشركة جهينة الأولوية فى شراء الألبان المنتجة من مزرعة بنك الطعام المصرى ومحققاً التعاون بين القطاع الخاص ومؤسسات العمل الأهلى، وبدأت مزارع وفرة فى إنتاج الألبان بعد ان تم تجهيزها بأحدث المعدات والنظم والسلالات الحيوانية الحلابة ( بقر ألمانى وهولندى وفرنسى ).