الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

شركة تركية تضخ 80 مليون دولار فى السوق المصرية

شركة تركية تضخ 80 مليون دولار فى السوق المصرية
شركة تركية تضخ 80 مليون دولار فى السوق المصرية




واصل المستثمرون الأتراك زيادة حجم أعمالهم بالسوق المصرية رغم ارتباك العلاقات السياسية بين البلدين.
وأكد المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة حرص الحكومة على دعم ومساندة كافة الاستثمارات الاجنبية المتواجدة فى مصر والتى تسهم فى انتاج منتجات مصرية على درجة عالية من الجودة لتلبية احتياجات السوق المحلية وتصدير الفائض إلى الاسواق الخارجية.
وقال الوزير ان السوق المصرية سوق منفتح وكبير وهو ما جعله قبلة للاستثمارات الأجنبية والتى تسعى للاستفادة من كافة المقومات والإمكانات التى يمتلكها السوق المصرية وبصفة خاصة منظومة الاتفاقات التجارية التى ترتبط بها مصر مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية والتى تتيح الوصول لحوالى 2 مليار نسمة
جاء ذلك خلال لقاء الوزير بوفد شركة باشا بختشة التركية العاملة فى مجال إنتاج الزجاج المسطح حيث ضم الوفد  سيميل توكل رئيس مجلس ادارة الشركة  وأحمد كرمان نائب رئيس مجلس الإدارة.
وقال الوزير ان الشركة تعمل فى مجال تصنيع مسطحات الزجاج ولديها مصنعاً بمدينة السادس من أكتوبر باستثمارات تبلغ 20 مليون دولار، وتعتزم الشركة ضخ استثمارات جديدة فى السوق المصرى خلال العام المقبل بقيمة 20 مليون دولار، لافتًا إلى أن الشركة تدرس ايضاً اقامة توسعات خلال المرحلة المقبلة من خلالً انشاء فرن جديد باستثمارات تصل إلى 60 مليون دولار.
ومن جانبه أشار سيميل توكل رئيس مجلس ادارة شركة باشا بختشة التركية إلى حرص الشركة على توسيع استثماراتها فى مصر والاستفادة من المزايا والحوافز المتاحة بالسوق المصرى، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك مصانع فى العديد من دول العالم وتقوم بتصدير منتجاتها لأسواق 140 دولة كما تمتلك الشركة 50 محلاً للتجزئة بتركيا واليونان وإيطاليا وروسيا وعدد كبير  من دول العالم.
واضاف ان الشركة تصدر منتجاتها لأسواق الدول العربية والإفريقية وأسواق الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق السوق المصرية وذلك من خلال اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المتميزة الموقعة مع هذه الدول.